بدأ موسم الرقص عبر الـMTV وFOX والنهار المصرية مع انطلاقة So You think You Can Dance ” يلا نرقص”  

بدأ موسم الرقص عبر الـMTV وFOX والنهار المصرية مع انطلاقة So You think You Can Dance ” يلا نرقص”  

- ‎فيأخبار الفن, برامج وتلفزيون
21
0

unnamed (6)

 بدأ موسم الرقص عبر الـMTV، FOX والنهار المصرية مع انطلاقة النسخة العربية من البرنامج العالمي So You think You Can Dance “يلا نرقص” الذي تمّ عرضه حتى اللحظة في أكثر من 25 دولة وبـ 25 نسخة مختلفة.

وعُرِضَت الحلقة الأولى من تجارب الأداء، وقدّمت راقصين محترفين أو شبه هواة من لبنان، مصر، تونس، المغرب، فلسطين، سوريا وحتى المملكة العربية السعودية، وكلّ قدّم أداءه الذي تنوّع بين الرقص المعاصر، الـBallroom، الجاز، الهيب هوب، الباليه، الـPopping وحتى الرقص الشرقي أمام لجنة تحكيم تألّفت من بطل العالم في الـBallroom لأربع مرات Pierre Dulaine، خبير الهيب الهوب اللبناني شارل ماكريس والنجمة المصرية روجينا، وتنضمّ إلى اللجنة في الحلقات المقبلة النجمة المصرية نيللي كريم، والتي كانت في السابق إحدى أهم راقصات الباليه في أوبرا القاهرة.

تدريجياً خلال عرض البرنامج، يتمّ استبعاد الراقصين الواحد تلو الآخر استناداً إلى آراء أعضاء لجنة التحكيم وتصويت المشاهدين، وتستمرّ المنافسة أسبوعاً بعد أسبوع حتى يبقى راقص واحد يفوز بالجائزة الكبرى، وهي 100 ألف دولار نقداً.

البرنامج من تقديم الممثلة ريتا حايك، من إخراج باسم كريستو، ومن إنتاج جنان ملاط وشركةIPROD.

 

نبذة عن أعضاء لجنة التحكيم:

بيار دولاين:

من أب إيرلندي وأم فلسطينية فرنسية، ولِد في يافا وغادرها في الـ1948 واستقرّ في انكلترا حيث بدأ الرقص في سنّ الـ14. هو اليوم من أهم راقصي الصالونات في العالم، ومُبتكر الـDulaine Methodلتعليم الرقص. ألهَمَ الممثل العالمي أنطونيو بانديراس الذي جسّد شخصيته في فيلم Take the lead. لمع إسمه عالمياً ووصفته الـNewYork times بمصمّم رقص متميّز.

 عضو بأهمّ مدارس الرقص، وأهمهاJuilliard School  في الولايات المتحدة الأميركية. شكّل مع شريكتهYvonne Marceau  في السبعينيات ثنائياً متفرّداً جمع بين الباليه ورقص الصالونات، وحصدا سوياً بطولة العالم لأربع مرّات.

شخصيته محبّبَة، ويؤمن بأنّ الرقص قادر على تغيير حياة الشعوب، وخلق تواصل من نوع آخر، وبالتالي نشر السلام.

 

نيللي كريم:

نجمة مصرية شكّلت حالة في رمضان الـ2014 من خلال دورها في مسلسل “سجن النسا” الذي وضعها على خارطة الممثلات الأوائل في العالم العربي.

من أب مصري وأمّ روسية، بدأت الرقص في سنّ الرابعة في روسيا، وتدرّبت مع فرقة البولشوي وعادت إلى مصر في سن الـ16، والتحقت بمعهد الباليه، وبدأت مشوارها كراقصة باليه محترِفة في دار الأوبرا المصرية، وقدّمت عروضاً كثيرة بين مصر وروسيا، قبل أن تلفُت نظر الممثلة القديرة فاتن حمامة التي ضمّتها إلى مسلسل “وجه القمر” في أوّل ظهور لها كممثّلة. وبعدها كرّت سُبحة الأدوار لتتألّق  نيللي في بطولة عدد كبير من المسلسلات والأفلام المصرية.

هادئة بطبعها، تميل إلى الخجل، وتعشق الرقص كفن مارسته في بدايتها.

 

شارل ماكريس:

من أب يوناني وأم لبنانية، جذبه الرقص منذ الصغر، فتنقّل بين الرقص اليوناني الفلكلوري، المامبو والتشارلستون قبل أن يتعلّق برقص الشوارع في العام 1992، ويعتمده نهجاً لحياته، حتى صار ينطُق بإسم هذا النوع من الرقص قلباً وقالباً.

شاب طموح وعصامي بامتياز، طورّ نفسه بسرعة قياسية، فأسّس مدرسة Makriss Dance Ministryلتعليم رقص الشوارع في لبنان.

شارك في تصميم لوحات رقص عدد كبير من النجوم في كليباتهم، نذكر منهم: نوال الزغبي، نجوى كرم، هيفا وهبي، راغب علامة، عاصي الحلاني، ديانا حداد، إلخ..

صريح، حسّاس، طبعه ناري، يؤمن بأنّ كل إنسان قادر على الرقص شرط أن يرغب ويشاء.

 

روجينا:

ممثلة مصرية صاحبة ملامح فرعونية. خرّيجة المعهد العالي للفنون الجميلة.

انطلاقتها كانت مع المخرح الراحل يوسف شاهين في فيلم “المصير” في أولى أدوارها السينمائية التي لفتت من خلالها أنظار كل المنتجين والمخرجين إليها.

يُعرف عنها أنها متمرّدة، وترفض الكلاسكية، لذا هي متجدِّدة دوماً في أدوارها سواء في السينما، التلفزيون والمسرح.

نالت في حياتها عدة تكريمات أهمها جائزة أفضل ممثلة عن مسلسل “عمارة يعقوبيان” في مهرجان الإعلام العربي. عاشقة لجميع أنواع الفنون ومنها الرقص، ومؤمنة بأنّ الرقص أساسي في تاريخ الشعوب العربية المعاصرة.

حسّاسة، مُحبّة، وعاطفتها واضحة.

unnamed (9) unnamed (8) unnamed (7)

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شاهد أيضاً

حاتم العراقي يغني من ألحان الموسيقار طلال “يطق أصبع”

حاتم العراقي يغني من ألحان الموسيقار طلال “يطق