“آمان” لملكة المسرح ونقلة نوعية في عالم الأغنية المصورة

“آمان” لملكة المسرح ونقلة نوعية في عالم الأغنية المصورة

- ‎فيأخبار الفن
35
0

أطلقت مؤخراً ملكة المسرح ميريام فارس فيديو كليب أغنية “آمان” فجاء بمثابة تطبيق نظري لهذا الموشح الأندلسي الذي يعتبر من أقدم الفنون في العالم والذي قدمته ميريام بتوزيع جديد مع الموزع اللبناني هادي شرارة فجمعوا الفن الشرقي القديم و ال Electronic Dance Music بطريقة تخاطب الجيل الجديد واهتماماته الموسيقية في يومنا هذا.
فتطبيق هذه الإستراتيجية جعل هذا العمل كاملاً متكاملاً من حيث اللوكات الذين أطلت بهم ميريام إذ كانوا بمثابة تعبير عن حالة الأغنية, بالإضافة الى الرقصة التي صممتها شخصياً وهي عبارة عن مزيج من الرقص الأندلسي والرقص المعاصر. ومن التقنيات التي تم استخدامها في الكليب لتكون الصورة عنصر اساسي مكمل لهذا العمل هي تقنية ال Superimposition بالإضافةً الى نمط الإضاءة كما تم استخدام ببعض مقاطع الرقصة الPoi Veil الأمر الذي يتم استعماله كتقنية جديدة في عالم الرقص. كل هذه التقنيات والأساليب الجديدة التي اعتمدتها ميريام تعد كنقلة نوعية في عالم الأغنية المصورة الأمر الذي ليس بجديد كونها دائماً السباقة في مواكبة الفن العالمي.
قدمت ميريام من خلال هذا الكليب موهبة جديدة في عالم الإخراج “شيرين خوري” لتأخذ مكانها في العالم الفني كما سبقها الكثيرون من الذين أظهرت ميريام دعمها لهم ليصلوا الى أماكن متقدمة جداً في مسيرتهم من بينهم مصمم الأزياء “رامي قاضي” الذي اهتم في اطلالتها في هذا الكليب, أما بالنسبة للشعر فأهتم به “جاك كويومجي” والمكياج “باتريسيا ريغا”.
نشيد بالذكر أن أغنية “آمان” حصدت ملايين المشاهدات علی يوتيوب قبل تصويرها ويتم وضعها بجميع النوادي الليلية بالبلدان العربية وبعض الدول الأجنبية لذلك ميريام افتتحت الفرصة مع شركتها ميريام ميوزيك للراغبين بتقديم ريمكس لأغنية آمان وإرساله على talent@myriammusic.com وسيتم الإعلان عن اسامي المقبولين في الوقت المناسب بعد تصفية العديد وأخذ الأجمل من بين كل الريمكس اللذين وصلوا حيث سيتم ادراجهم علی قناة ميريام الخاصة علی يوتيوب www.youtube.com/MyriamFares والريمكس اللذي سيحصد اعلی نسبة مشاهدة علی يوتيوب سيكون هو الفائز.
من ناحية أخرى إختتمت ميريام هذا الموسم الحافل بالنجاحات والنشاطات الفنية بعرس ضخم أحيته في فندق “فينيسيا” في بيروت وأطلت بعدها في حلقة تلفزيونية مميزة على تلفزيون دبي فملكت مسرح برنامج “صوت الجيل الجديد” بحسب النقاد والصحافة العربية الذين أثنوا على أدائها حيث قدمت أغاني ألبومها الجديد “آمان” مباشرة مع فرقتها الموسيقية اللبنانية وفرقتها الخليجية فألهبت حماس الجماهير. أما فترة شهر رمضان الكريم ستكون بمثابة راحة واستجمام لملكة المسرح بعد هذا الموسم الحافل لتستأنف نشاطها فور انتهاء الشهر الفضيل وتستكمل جولة حفلات ألبومها “آمان”.
لمشاهدة الفيديو إضغط على الرابط التالي :

maxresdefault

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شاهد أيضاً

لماذا تم إستبدال نانسي نصرالله ب ” ساكو ” في ديو المشاهير ؟

بعد أن كان من المقرّر أن تحلّ الفنانة