أوّل فيديو كليب يُصوّر بتقنية الأبعاد الثّلاث في الشرق الأوسط لشمس الأغنية نجوى كرم‏

أوّل فيديو كليب يُصوّر بتقنية الأبعاد الثّلاث في الشرق الأوسط لشمس الأغنية نجوى كرم‏

- ‎فيأخبار الفن

روتانا وسوني تقدّمان:

أوّل فيديو كليب يُصوّر بتقنية الأبعاد الثّلاث في الشرق الأوسط

لشمس الأغنية نجوى كرم.

 

في خطوة هي الأولى من نوعها في الشرق الأوسط، صوّرت شمس الأغنية اللبنانية نجوى كرم أغنية “ما في نوم” بتقنيّة الـ 3D تحت إدارة المخرج اللبناني وليد ناصيف.

الكليب الذي صوّر بالتعاون بين شركتي روتانا للصوتيات و شركة SONY، يعتبر العمل الغنائي المصوّر الأول الذي ينفذ بتقنية الأبعاد الثلاثية في منطقة الشرق الأوسط.

 

اختارت شركة SONY  الراعية لهذا العمل الفنانة نجوى كرم لمسيرتها الفنية الطويلة ولبصمتها الفريدة في ما تقدمه من أعمال غنائية. وقد وقع الاختيار على أغنية “ما في نوم” لما تحمله من تجدد، لا سيما لجهة إيقاع الطبلة الذي ترجمته كرم غناءً، وهذا ما يعتبر، ليس فقط أسلوب فني جديد، بل أيضاً يدلَ عن احترافية غنائية كبيرة يتطلب تأديتها تمرس وخبرة. فكانت أغنية “ما في نوم” هي الخيار الأنسب، خصوصاً وأن التصوير بالأبعاد الثلاثية يُحتّم أن يكون في العمل الموسيقي حركة وإيقاع يتماشيان مع متطلبات هذه التقنية الجديدة.

بهذا التعاون الأول بين روتانا للصوتيات وSONY، تكون الشركتان قد فتحتا رسمياً باب صناعة الأبعاد الثلاثية في الشرق الأوسط، بحيث يعتبر هذا العمل هو الأول الذي يتم بمستوىً احترافي في المنطقة، بعد أن تطلّب استقطاب ثلاث فرق محترفة للعمل عليه من كل من الولايات المتحدة الأميريكية والمملكة المتحدة بالإضافة إلى الفريق اللبناني الذي قام ببحوث ودراسة مكثفة حول هذه التقنية ليتكمن من مجاراة الفريقين الأجنبيين والتعاون معهما، خصوصاُ وأن المنطقة لم تكن جاهزة من قبل للعمل ولتنفيذ تقنية الـ3D. وللمرة الأولى أيضاً، فقد استعملت أربع كاميرات عالية التقنية تعتبر الأكثر تطوّراً في عالم الديجيتال لتنفيذ هذا الكليب.  

استغرق التصوير ثلاثة ايام، وتمّ بين كلٍّ من منطقة “بساتين العصي” الشمالية، ونهر ابراهيم في جبيل والأستوديو في المنصورية بالإضافة الى مغارة جعيتا ، وحضره ورئيس روتانا للصوتيات الأستاذ سالم الهندي و ممثلين إقليميين عن شركة SONY بقيادة السادة ماثيو ماتاي ومحمد جوده ، بالإضافة إلى ال Stereographer الذي يعتبر العنصر الأساسي في تنفيذ تقنية الأبعاد الثلاثية وهو Clydes Desouza.

 بهذا يكون كليب “ما في نوم” أحد أكثر الأعمال الموسيقية تكلفة في منطقة الشرق الأوسط، بحيث تطلب ميزانية كبيرة لتنفيذه.

 أيضاً، فقد صوّر الكليب بتقنية الـ 2D ليتمكن جميع المشاهدين من متابعته عبر أقنية روتانا، فيما سيعرض بتقنية الـ3D للمرة الأولى في إحدى صالات السينما اللبنانية باحتفالية خاصة، يحضرها نجوى كرم ومسؤولون في شركتي روتانا و SONY. كما و سيبث العمل في محلات SONY المنتشرة في الدول العربية والتي تبلغ بفروعها حوالي الستمئة مركز.

 ووفاءً منها لوعدها الذي قطعته له في إحدى البرامج التلفزيونية الخاصة بالهواة، فقد شارك عبد الملك البلجاني من المغرب نجوى كرم تصوير الكليب وقدّم لوحتين راقصتين، الأولى منفرداً فيما شاركته كرم اللوحة الراقصة الثانية.

شاهد أيضاً

ملكة جمال العرب سهير الغضبان مفاجأة فيلم “كارما” لخالد يوسف

يراهن خالد يوسف في أحداث فيلمه الجديد “كارما”،