الفيلم السنمائي شربل يُسرب في الأسواق

الفيلم السنمائي شربل يُسرب في الأسواق

- ‎فيأخبار الفن
61
1

المخرج نبيل لبس: ما حدث إغتصاب فني وقح.

تفاجأ المخرج اللبناني نبيل لبس بتسريب نسخة من فيلمه الديني التاريخي “شربل” على أقراص DVD تباع بمبالغ زهيدة في الأسواق السوداء قبل تحديد موعد صدور الفيلم في الأسواق عن الشركة المنتجة له. وكان قد تبلغ الخبر من أحد الأصدقاء بعد ان صادف مروره في أحد الأماكن التي كانت تسوق للفيلم.
وكان فيلم “شربل” عرض في الصالات اللبنانية لأشهر عدة في مطلع العام ليكسر في أسبوعه الأول الرقم القياسي لناحية عدد المشاهدين للأفلام المحلية. ويلفت من خلال أسلوبه الإخراجي البعيد عن الكليشيهات الى موهبة مخرج سنمائي شاب. لم يتهم المخرج لبس أي جهة ولم يحمل أي فرد مسؤولية تسريب العمل رافعاً المسؤولية عن أفراد فريق عمله الذين سلموا النسخة الأصلية من الفيلم للجهة المنتجة إلتزاماً ببند موقع بين الفريقين. إلا أنه أبدى إنزعاجاً كبيراً، وأسف لنجاح محاولات القرصنة في كل مرة يُقدم فيها عمل تمثيلي أوموسيقي. معتبراً أن ما يحدث ما زال حتى الآن خارج السيطرة رغم أصوات كثيرة علت مطالبة الجهات الرسمية بحل يحمي الملكية الفكرة ويحمي تعرض الأعمال الفنية لما وصفه بالـ “إغتصاب فني وقح”.
يُذكر أن المخرج نبيل لبس يدرس حالياً مجموعة من السيناريوهات السنمائية والتلفزيونية، في وقت يتابع فيه تصوير الأغنيات على طريقة الفيديو كليب. وكان آخرها عمل للفنانة “سيلينا” التي إختارت الإنطلاق من خلال أغنية من إخراجه لتطل من خلال فكرة مبتكرة بعد أن أغرقها المخرج لبس في أحد مشاهد الكليب في بركة مليئة بالتفاح.

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شاهد أيضاً

سهيلة بن لشهب توجه شكر كبير الى والدتها والى هؤلاء الاشخاص

مرسي أمي الغالية على وقفتك معايا الي عمري