ناجي أسطا : هذا ما يزعجني..وألبومي نجح كثيراً ولكن..

ناجي أسطا : هذا ما يزعجني..وألبومي نجح كثيراً ولكن..

- ‎فيأخبار الفن
32
0

حلّ الفنان ناجي أسطا ضيفاً على برنامج “نجوم وأسرار” الذي يعده ويقدمه الإعلامي جوزيف بو جابر عبر أثير إذاعة لبنان 98,1 و98,5.
بدأ ناجي حديثه عن طفولته قائلاً :”لم أعش طفولتي كما يجب، لأنني بدأت بمسيرتي الفنية في عمر مبكر، خصوصاً أن الإنسان يحصد الشهرة بدايةً في بيئته ومنطقته، يبدأ بإعطاء نفسه صفة النجم، ويشعر بأن “الخسة كبرت براسو”، وأذكر في عمر الـ 11 إشتركت في مهرجانات خاصة بالمدارس على صعيد لبنان، وتمكنت من حصد مرتبة جيدة، حيث أنني حللت في المرتبة الخامسة في لبنان، وأذكر أنني ظهرت للمرة الأولى على تلفزيون لبنان، فإبتعدت عن الكثير من الأمور المتعلقة بالأطفال، مثل كرة القدم وغيرها، والإنسان يجب أن يعيش كل مرحلة من مراحل حياته”.

وقال ناجي إنه كان مميزاً جداً بالنسبة لوالديه حتى إن كل الأشياء التي كان يطلبها كانت تُؤمن له مثل الملابس وغيرها، وأضاف :”كانت حالة العائلة المادية متوسطة، وكنت مميزاً في كل شيء، ولكن في السابق لم أكن أفكر في أبعاد الأمور”.
وعن وضعه المدرسي قال :”لم أكن مشاغباً، كانت طفولتي هادئة، مثل إبني جيو، وكنت أحياناً ألعب بمفردي يوماً كاملاً، ولكن في المراحل النهائية من دراستي كانت هناك بعض المشاغبات، فأصبحت ناجي الفنان، وهناك سنة دراسية تمكنت من إجتيازها بالرغم من رسوبي، فكنت مميزاً بين أصدقائي، وكنت أجتاز الصفوف المدرسية على “الحفة”، وأعتبر أن كل ما أردته حققته”.
أما بالنسبة للفتيات اللواتي أحبّهن ناجي خصوصاً أنه فنان منذ الصغر، فقال :”أذكر أولاً حين كنت في الصف السابع وكان عمري 11 عاماً تقريباً، أحببت “فيفيان”، ولكنها كانت تجلس في الصف بعيدة عني، وكنت أنظر إليها ولا أعرف ماذا أقول لها، هي شجعتني على الدراسة، وكنت كل عام أحب فتاة، إلى حين حقّقت الشهرة”.

وقال ناجي :”كنا مجموعة من التلاميذ وقمنا بتشكيل فرقة فنية، وقدمنا أغنيات في زحلة، وكنا نتقاضى 125$ عن الليلة الواحدة وكنت أحصل منها على 25$، والـ 100$ الباقية توزع بالتساوي على الباقين، ففي شهر واحد كنت أتقاضى حوالى 100$، وبقيت على هذه الحالة نحو 7 أشهر”.
وعما إذا كان يعيش اليوم أجواء الطفولة مع ولديه “جيو” و”ناجي جونيور” قال ناجي: “لا أعيشها حالياً، إلا أنني أحب أن ألعب معهما لتعويض وقتي الذي أقضيه بعيداً عنهما، عصفورين بحجر واحد”. وأحب أن يعيشا طفولتهما، ولكن هناك شيئاً يزعجني وهو تمييز إبني “جيو” عن رفاقه كونه إبني، فأنا تميزت لأن لدي موهبة منذ طفولتي، لكني أفضل أن يعيش حياته بشكل طبيعي”.

وتحدث ناجي عن كواليس كليبه الأخير “كل الناس بتكبر” من إخراج جاد شويري وقال :”في البداية إنتقدت الكليب، فالفنان يحب أن يظهر دائماً بأجمل صورة، وهذا الكليب يمر بمراحل عديدة من عمري وهنا إعترضت، ولكن الفكرة كانت أكثر من رائعة، وأعتبرها إخراجياً قوية جداً، والكليب ينطبق علي بمرحلة من المراحل خصوصاً أن زوجتي ديانا وأنا أحببنا بعضنا بعمر الـ 18 عاماً”.
وصرّح ناجي بأن لا أحد ينافسه بل هو ينافس الجميع، وبالنسبة لسيئات الشهرة قال: “دائماً ما تكون حريتك محدودة خصوصاً إذا تواجدت في مكان ما، وفي المقابل ينزعج الفنان في حال لم يلتفت إليه أحد”.

وأشار ناجي إلى أن هناك فنانين سبقوه في المجال ولكنهم لا يساعدون الفنانين الجدد وقال :”هؤلاء الفنانون يظنون أن الفنانين الجدد سيأخذون مكانهم، ونحن ننتظر منهم أن يذكروا أسماءنا، وهذا الأمر مزعج خصوصاً عندما يحقق الفنان الجديد نجاحات”.

وفي إجابة على سؤال :”ممَّ أعصابك تعبانة وذلك بحسب عنوان أغنيتك “تعبوا أعصابي”، قال ناجي: “أعصابي تعبانة بسبب بعض المشاكل مع الشركة التي كنت فيها، في إحدى المرات كنت أود أن أجري مسابقة عبر مواقع التواصل الإجتماعي لأسأل “من صنع ناجي؟”، وأقول بعدها “من صنعني فليصنع غيري إذا كان الأمر بهذه السهولة”، فما أنا عليه اليوم هو نعمة من الله، ولا أرضى بأن يقول أي شخص إنه صنع ناجي أسطا”.

وفي فقرة “أعطيني سرك” قال ناجي “هناك أسرار أتشاركها مع الملحن هشام بولس فأخبره الكثير من أسراري التي لا أستطيع البوح بها لأحد غيره، والثقة متبادلة، فمن أعطيه سري عليه أن يثق بي ويعطني سره، كما أن زوجتي ديانا تعرف الكثير من أسراري”.
وعن عادة سيئة يقوم بها قال ناجي: “عندما أغضب أقوم بنزع الشعر الموجود على يدي، هذه هي عادتي السيئة ، وأحياناً أقوم بوضع “حرّ” على يدي حتى لا أقترب منها”.

أما بالنسبة لأصعب قرار إتخذه في حياته على الصعيد الشخصي، فقال ناجي :”على الصعيد الشخصي أصعب قرار كان قرار زواجي، فقد كان صعباً وجميلاً، خصوصاً أنني كنت في بداية مسيرتي الفنية، ومررت بالعديد من المواقف، وإستشرت العديد من الأشخاص قبل الإقدام على الزواج الذي قدّم لي حالة من الإستقرار”.
وبالنسبة لأصعب قرار إتخذه على الصعيد الفني قال ناجي :”أصعب قرار كان عندما قررت أن أقوم بطرح ألبوم كامل وأنا نادم على ذلك، بالرغم من أن الألبوم نجح كثيراً وحصد المراتب الأولى، ولكني أعتبر أنه عندما أطرح الأغنيات بشكل منفرد أشعر بالفرح أكثر، والناس أحبوني أكثر من خلال السينغل”.

وأكد ناجي أن بعض الأشخاص حاربوه بحيث كان يتلقى الكثير من الدعوات لإحياء مهرجانات وبعدها يتم فجأة إلغاء هذه الدعوات.
وقال ناجي إن الكثير من الصحافيين دعموه وكتبوا عنه بطريقة جميلة وأحبوا أعماله وأنصفوه.
وعن رسالة يوجهها لشخص معيّن، قال ناجي :”أوجه رسالة إلى الإعلامي نيشان الذي قدّم الحلقة الخاصة بي Special منذ قرابة سنتين ونصف، ولعبت  هذه الحلقة دوراً إيجابياً في حياتي الفنية، وفي بعض المقابلات لم أذكره، فأحياناً الشخص ينسى، وأعترف بأني فعلاً قصّرت بحقه”.
“نجوم وأسرار” يُذاع كل يوم جمعة عند الساعة الثالثة بعد الظهر ، ويُعاد بثه يوم السبت عند الساعة التاسعة مساء، إخراج جوزيف شلهوب.

13199031_1337980556230382_1956226324_o

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شاهد أيضاً

“كوني جميلة “ لخريف ٢٠١٧ مع خبير التجميل اللبناني بيير لحود

“كوني جميلة “ لخريف ٢٠١٧ مع خبير التجميل اللبناني بيير لحود مع انتهاء