ناي سليمان موهبة فنيّّة مميّزة …

ناي سليمان موهبة فنيّّة مميّزة …

- ‎فيأخبار الفن
36
0

برزت موهبة الفنانة اللبنانية الشابة ناي سليمان في سن مبكرة، فأمسك والدها – عازف الناي الذي أسمى ابنته تيمناً بهذه الآلة التي أحبها كثيرا – بيدها منذ البداية لتنطلق لاحقاً في مسيرتها.

 تخصصت بالأدب الإنكليزي والتربية الموسيقية، وعملت فترة في مجال اختصاصها. لكنها تجد نفسها أكثر على المسرح لما فيه من تفاعل بين الفنان والجمهور. تحب المسرح الاستعراضي الترفيهي

شاركت في مهرجانات للصغار والكبار بسن مبكرة جداً بفضل تشجيع والدها ” رحمه الله” لموهبتها  وإشرافه على دخولها هذه الساحة، بعدما تعلمت الغناء الشرقي والعزف على العود.

أما انطلاقتها الجدية، فكانت في العام 2006، تاريخ إصدار ألبومها الأول “تجرّح فيّ” باللهجة المصرية، وصورت منه أغنية “مين أهم” من كلمات فسوح شغالة، وألحان جورج مرديروسيان، وتوزيع طوني سابا، وإخراج عادل سرحان.

تزامن صدور ألبومها وحرب تموز 2006، فسافرت وعملت لفترة طويلة بين دبي، وأبو ظبي، وتونس، والبحرين والمغرب. وفي الحفلات التي كانت تحييها، كان ألبومها الأساس فيها، بما تضمنه من أغانٍ ثمانية باللهجات اللبنانية والمصرية واللهجة البيضاء. ومؤخراً، قررت العودة ولكن بأغنية “أنت قمري” باللهجة اللبنانية، وهي من كلمات منير بو عساف، وألحان هشام بولس، وتوزيع ناصر الأسعد. وصورتها مع المخرجة رندلى قديح

 “أنت قمري”، رسم خطاً يعكس شخصيتها. فهي أغنية حب، بإيقاع موسيقي سريع ونمط شبابي. إنها أغنية راقية بكلامها ولحنها، وحاولت المخرجة رندلى قديح عكس شخصيتها بهدوئها ورومنسيتها وجنونها ورقيّها. تعمّدت ألا يحمل الكليب قصة، بقدر ما كان التركيز على شخصيتها لتعريف الناس عنها.

إختارها الفنان جورج دفوني للغناء معه ديو “رجعلي” من كلماته بعدما سمع أغنية “أنت قمري”. وبعدما سمعت الأغنية، أحبتها كثيراً وتوجهت فوراً إلى الاستديو وسجلت صوتها على لحنها اليوناني.

تغني ناي حاليا في مطعم نهوند – بيروت لصاحبه السيد انطوني بجاني

 

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شاهد أيضاً

الفنانة ريمي بندلي ضيفة الاعلامية داليا داغر هذا الاحد

يستقبل برنامج #سطوح_بيروت هذا الأحد الساعة 8.30 عبر