ع سطوح بيروت .. نقولا الاسطى

ع سطوح بيروت .. نقولا الاسطى

- ‎فيأخبار الفن

ع سطوح بيروت

فجر الفنان “نقولا الأسطا” هجوماً على المسلكية في المستوى الفني وعلى تغاضي شركات الإنتاج والتوزيع التي تشهر من تشاء وتطفئ من تريد وعلى الإعلام الذي لا يبث أغانٍ مهما كانت عالية الجودة من حيث الأداء والكلمة واللحن إلا إذا كانت مدفوعة، وتكلّم عن إلتزامه بتربيته وأخلاقه التي كلّفته الكثير من الجهد ليستطيع إثبات نفسه في هذا الجو المهني دون أن يشعر بالندم لتعاطيه ولطريقة إنتاجه الغنائي، كما اعتبر أنه كان ضد الدويتو مع الفنان الكبير “وديع الصافي” أياً يكن الإسم، لأن لا أحد يستطيع أن يستوعب صوت الصافي، وعلّق أن الأسماء الفنية التي يحب اداءها “ملحم زين” و “معين شريف” اللذين لديهم قدرة صوتية رائعة، وعند السؤال عن إذا كان يرغب بإنشاء دويتو مع أحد قال أن يرجّح صوت “يارا” لأن ممكن أن يتوازن الصوت الجبلي الذي يتمتع به ونوعية صوت “يارا” التي تضفي الحنان إلى الأغنية. وبالنسبة إلى تجديد الأغاني، فإنه يتردد في هذا الموضوع أما إذا جدد أغنية في يوم فتكون للفنان الكبير “زكي ناصيف“.

هذا الحديث أتى من خلال مقابلة اجرتها معه داليا داغر مساء الجمعة في مجلتها الأسبوعية الإذاعية “ع سطوح بيروت” والتي تبث عبر أثير راديو روتانا دلتا، كما ألقت الضوء في فقرة “توتّر عالي” على موضوع الزلازل والهزات التي اشيع الكثير عنها في لبنان خصوصاً بعد توزيع إرشادات من وزارة الداخلية والدفاع المدني للمواطنين في حال حدوث زلزال، فاتصلت بعالم الجيوفيزيا في الجامعة الأميركية الدكتور “عطا الياس” لنقف عند دراسته ومعلوماته، فقال اننا على خط زلازل ناشط ويجب علينا تعميم الإرشادات على المدارس والجامعات والناس من قبل الدولة كما يجب الإنتباه إلى كيفية تدعيم الأبنية وهندسة كل البناء الجديد على هذا الأساس مشيراً إلى ما يشاع عن تأثّرنا بزلزال اليابان.

أما فقرة “طبخة فنية” فكانت للإعلامي “ماجد بو هدير” بعد إطلاق برنامجه ذو طابع ديني وروحاني “وجوه تحكي عبر شاشة ال-MTV“.

بأوسي كانت للممثل “طلال الجردي” وجديد شركته بعد انفصاله عن 4 Production الذي حصل بعد الإنتهاء من مسلسل “متل الكذب” الذي يبث حالياً على شاشة ال-LBC وناقشته في بعض الثغرات التي ظهرت في المسلسل من خلال موضوع القصة وواقعيتها ومن حيث الهفوات الإخراجية، فقال أنه سيطور عمله بالتعاون مع “طارق سويد” أكثر وأكثر مستفيداً من كل الأخطاء، وهذا ما سنراه حالياً في مسلسلهما الجديد “من كل قلبي“.

فقرة “ايبوقراط” ألقت الضوء على جديد عالم التجميل مع دكتور “جان حداد” إختصاصي طب تجميل وصاحب J.clinique Dr بعد عودته من أوروبا فتكلّم عن خدمات مركزه. كما رصدت مع ال-Art Director “لويس نقولا” في فقرة “Wireless على السطح“، جديد البلد، وبعض التعليقات في فقرة “بارازيت“.

نذكر أن هذا البرنامج يُبث كل نهار جمعة الساعة السادسة مساءً، من إعداد وتقديم الإعلامية “داليا داغر” وبإشراف الأستاذ “روبير شمّاعة” على 101.7 – 102، ويمكن متابعتها عبر www.radiorotanadelta.com

شاهد أيضاً

مبروك لادارة L.I.P.S الجائزة العالمية !!

منحت مجموعة BID إدارة L.I.P.S جائزة “النجمة الدولية