رفيق سبيعي وأيمن زيدان اخر المكرمين في مهرجان الكوميديا الدولي

رفيق سبيعي وأيمن زيدان اخر المكرمين في مهرجان الكوميديا الدولي

- ‎فيأخبار الفن

مسرح المفتاحة يودع الرجال ويستقبل النساء فقط

رفيق سبيعي وأيمن زيدان اخر المكرمين في مهرجان الكوميديا الدولي

 

اختتم اليوم الثالث في مهرجان الكوميديا الدولي في أبها بتكريم الفنانيين السوريين رفيق سبيعي وأيمن زيدان حيث كرم مدير دائرة السياحة في منطقة عسير عبدالله مطاعن الفانيين المخضرمين في ختام عرض مسرحية تهامي كوول البارحة الأولى في مسرح المفتاحة في أبها ضمن فعاليات مهرجان الكوميديا الدولي في أبها والذي يستمر لغاية 20 من شهر شعب.

 وكان الحفل الختامي للمسرحية قد بدا بعرض ستاند أب كوميدي قدمه الفنان المصري المعروف إسلام محي الدين صاحب شخصية المفتش كرومبو الشهيرة ، حيث قلد عدد من الفنانيين منهم حسن حسني ومحمد هنيدي ووحيد سيف وأشرف عبدالباقي ومحمد سعد ، كما غنى بطريقة كوميدية لهاني شاكر ومحمد فؤاد وجورج وسوف وهشام عباس .

بعدها تم تقديم المكرمين رفيق سبيعي وأيمن زيدان على خشبة المسرح واللذين أبدا انبهارهم وإعجابهم بطبيعة أبها ومسرح المفتاحة بعدها كرمهم مدير دائر السياحة في المنطقة بدروع على ماقدموه لخدمة الفن في العالم العربي .

ورغم الظروف الصحية التي يعانيها ابن الفنان أيمن زيدان ” نوار ” المصاب بالسرطان إلا ان الفنان أيمن اكد أنه كان حاضرا تقدير للقائمين على المهرجان واهل السعودية ، بينما اعتبر الفنان رفيق سبيعي قبوله للدعوة ردا لجميل من اختاره للتكريم من الجهة المنظمة رواد ميديا وعلى رأسها مدير عام المهرجان ممدوح سالم .

 

 

وقد شهد العرض الثالث والأخير لمسرحية تهامي كوول الذي حضره مايربو عن 2500 شخص من العوائل والشباب خروج الفنان عبدالله عسيري عن النص كثيرا وإنتقاله من الحديث عن العولمة إلى إنتقاد أحد الصحفيين في صحيفة محلية على حديثه المعيب عن المحرج وإنتقاده لإدارة المهرجان بأسلوب مخجل وفيه تناقض كبير -وفق رأي عسيري – بل بادر وأخرج الصحيفة من جيبه وقرأ أبرز مافيها ومانشره الصحفي من تنقص اعتبارها العسيري إساءة لمدينة أبها وقد تفاعل الجمهور كثيرا مع حديث العسيري الذي كان مفاجئا للجميع بمافيهم طاقم العمل، أما المفاجئة الثانية فكان إدخال الجمهور مجانا .

وقدم فريق عمل مسرحية تهامي كوول العرض الثالث والأخير في المهرجان والذي تفاعل معه الجمهور كثيرا وشارك في المسرحية الفنانون حسن حسني وعبدالله عسيري وممدوح سالم ونعيم تميم الحكيم واحمد الحسن وعبدالمجيد الرهيدي وبندر خالد وهارون سعد ووليد الحداد وعلى العسيري ومحمد الشوقبي وسعد القحطاني بعدها إلتقطت الصور التذكارية مع مخرج العمل أحمدالصمان ومدير التصوير والإضاءة تركي ال طاوي ومساعد المخرج بدر المطرفي .

ستتواصل فعاليات المهرجان مساء اليوم السبت بعرض المسرحية النسائية ” حريمكو” على مسرح المفتاحة والتي خصصت للنساء فقط في عرضها الثاني ويشارك فيها الفنانات ميمي جمال وسعاد علي ومنى شداد والإعلامية هالة حكيم .    

  

 

 

 

شاهد أيضاً

سابين تضيء ليل مجد المعوش بإطلالة ساحرة

    أحيت النجمة سابين حفلاً فنياً ضخماً