راغب علامة يجمع الأديان والألوان في وسط بيروت

راغب علامة يجمع الأديان والألوان في وسط بيروت

- ‎فيأخبار الفن
26
0

unnamed (7)
لم تكن صورة وسط بيروت شبيهة بمثيلاتها أمس، بعدما اقترنت الألوان المختلفة لتتوحّد تحت راية علم لبنان، وصمتت الموسيقى أمام ارتفاع صوت آذان العشاء مترافقاً مع قرع أجراس الكنائس في مشهدية رمزية يهابها الكثيرون ويطمح إلى تحقيقها كل مَن يحلم بلبنان أفضل، وفي طليعة هؤلاء سفير النوايا الحسنة لدى الأمم التحدة راغب علامة الذي وضع بصمة جديدة في مسيرته الفنية والإنسانية والاجتماعية والوطنية على حدٍ سواء.

راغب علامة، الذي لم يتردّد أبداً في قبول دعوة مؤسسة “أديان” ليكون سفير حملتها القائمة على شعار “إختلافنا حق… إتفاقنا أحق”، شارك أمس في مهرجان “ألوان لبنان” الذي نظّمته المؤسسة بدعم من السفارة البريطانية في لبنان، وحضور السفير البريطاني توم فليتشر وممثل وزير التربية والتعليم العالي الأستاذ فادي يرق، حيث اجتمع أكثر من ألفي طالب وطالبة من مختلف المناطق اللبنانية، وعلى اختلاف انتماءاتهم، وطوائفهم، ومذاهبهم، وذلك على مسرح وسط بيروت.

 

وكان السفير راغب علامة قد وصل إلى مكان الاستقبال في الموعد المحدّد حيث انتظره على السجادة الحمراء حشد من ممثلي الوسائل الإعلامية، المحلية، العربية والعالمية الذين جاؤوا خصيصاً لتغطية فعاليات هذا الحدث الفريد من نوعه والمتميّز بمضمونه، فأجرى لقاءات سريعة معهم، قبل أن يتوجّه إلى المسرح برفقة السفير البريطاني توم فليتشر ومؤسس “أديان” الأب البروفيسور فادي ضو.

بدأ الحفل، الذي قدّمه الإعلاميان شادي خليفة وجويس عقيقي، مع كلمة للأب ضو نوّه خلالها بأهداف المؤسسة والحملة ككل، تلتها كلمة للسفير البريطاني توم فليتشر الذي أبدى محبة واضحة للبنان وشعبه كما رفع العلم اللبناني مطالباً الجميع بالسير تحت لوائه. أما سفير الحملة راغب علامة فجاءت كلمته للتنويه بداية بكلمة السفير البريطاني وموقفه الرائع والمحبّ من لبنان وأهله، مثنياً على أخلاقياته ومصداقيته. كما وجّه شكره العميق إلى “أديان” التي ترفع الصوت من خلال هذا النوع من الحملات الوطنية، منوّهاً بأهمية التنشئة التوعوية لدى الشباب اللبناني، قائلاً: “مسا الألوان المجموعة ع محبة لبنان… مسا الشباب اللي وصلوا من كل المناطق اللبنانية حاملين قلوب مليانة بالوطنية، بالأمل وبالإيمان… اسمحولي بالبداية رحّب بسعادة السفير البريطاني الصديق طوم فيلتشر اللي ولا مرة بيقصّر، وقليل ما يعتذر عن المشاركة، ودايماً حاضر ليواكب الشؤون الثقافية والفكرية والاجتماعية والإنسانية بلبنان، متل كتار من المسؤولين عنا بالبلد. والشكر أيضاً لمؤسسة أديان، خاصة للأب فادي ضو، اللي عم بيحاولوا جهدن لإبراز الصورة الحلوة للبنان اللي بيجتمعوا فيها الشباب على لون واحد، وقلب واحد، وعلم واحد… لما طلبوا مني كون سفير الحملة اللي بتحمل شعار “إختلافنا حق… إتفاقنا أحق”، ما تردّدت أبداً لأنها بتجسّد واقعنا اليومي بلبنان… اليوم كلنا مختلفين… اتطلّعوا حواليكن رح تشوفوا رفقاتكن، طوايفن غير، ومناطقن بعيدة، مدارسن كبيرة ومذاهبن مختلفة… بس اذا اتطلّعتوا منيح رح تكتشفوا إنن متلكن، بيشبهوكن، من أعماركن، بصفوف متل صفوفكن، وطموحاتن شبيهة بأحلامكن… لازم كلنا نعرف إنو مش غلط نكون مختلفين لأن الإختلاف بيعطي هالتنوّع اللي بيميّز لبنان بس الأهم إنو نكون متفقين لأن بس بالإتفاق منقوى ومنتعايش ومنعيش. الليلة، بمهرجان ألوان لبنان، أحلى صورة عن لبنان المستقبل اللي كلنا منحلم فيه، لأن فيها كل الألوان مجتمعة تحت راية علمه، وأصوات الشباب والبنات رح ترتفع بالأغاني لتوصّل لكل الناس إن… إختلافنا حق بس أكيد إتفاقنا أحق!”.

وقد تنافس خلال التصفيات النهائية للمسابقة الغنائية لنوادي “ألوان” للتربية على المواطنة والعيش معاً طلاب من عشر مدارس على تقديم أغنيات خاصة، إنطلاقاً من الحملة المذكورة، ففازت مدرسة برج البراجنة بالجائزة بعد اختيار لجنة التحكيم المؤلفة من المؤلف الغنائي طوني أبي كرم، المايسترو ناصر الأسعد، الإعلامية تانيا غرّة ود. نايلة طبارة. وكانت مفاجأة الحفل تقديم الفنان راغب علامة لأغنية “بوس العلم” بمشاركة 70 طالباً وطالبة من مختلف المناطق اللبنانية، في لوحة رائعة إقشعرّت لها الأبدان وسط تصفيق وتهليل من قبل الحاضرين الذين رفعوا الأعلام اللبنانية عالياً وعمدوا إلى تقبيلها.

وبعد عملية تسليم الجوائز التكريمية للمدارس المشاركة في المهرجان، سلّم الأب فادي ضو السفير راغب علامة درعاً تكريمية بصفته سفير الحملة وداعمها.

unnamed (8) unnamed (9) unnamed (4) unnamed (3) unnamed (2) unnamed unnamed (10) unnamed (5) unnamed (6)

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شاهد أيضاً

جوزيف عطية في خامس حلقات “أنت أونلاين” على شاشة تلفزيون دبي

  دبي 11 ديسمبر 2017: تستضيف الحلقة الخامسة