ليلة رحبانية في دار الاوبرا السلطانية

ليلة رحبانية في دار الاوبرا السلطانية

- ‎فيأخبار الفن
11
0

عادت اسرة ” ليلة رحبانية” من سلطنة عمان – مسقط . بعد ان قدمت ليلتين غنائيتين موسيقيتين في دار الاوبرا السلطانية عمان . وقد لاقى العمل الاعجاب الكبير والتصفيق الحار من كل الذين حضروا الحفلات وقد تنوع الحضور ما بين الجاليات العربية واهالي عمان وكان الحضور الاجنبي واضحاً بين الالمان والانكليز والاسيويين وايضاً الفرنسيين الذين اعجبوا بالغناء والاداء العالي المستوى . والمعروف ان هذا العمل هو من اعداد وتوزيع وانتاج غدي واسامه الرحباني. مع غسان صليبا . رونزا . فاديه الحاج. هبه طوجي . سيمون عبيد . نادر خوري . ايلي خياط. بمصاحبة الفرقة السمفونية الوطنية لمدينة كييڤ بقيادة المايسترو العالمي فلاديمير سيرنكو مع الفرقة الشرقية وعشرين منشداً ومنشدة وباخراج فني لمروان الرحباني .

وقد تألق غسان صليبا بأدائه الرائع في الاغنيات متل وطني بيعرفني . وحيّو الزوار وغريبين وليل الذي ترافقت مع غناء المشاهدين. كنا اثنى الحضور على رومنسية غناء رونزا في اغانيها التي ادتها . كذلك هبة طوجي التي الهبت الاكف في اغنية لا بداية ولا نهاية . وفاديه الحاج التي ادت بصوتها العريض اغانٍ من المدرسة الرحبانية القديمة.

اما سيمون عبيد فقد ترافقت اغانيه بالتصفيق والاعجاب من قبل الحضور. ونادر خوري اجاد بصوته الرخيم . وايلي خياط صدح صوته عالياً .

وقد استمع الحضور بآذان صاغية الى عزف اسامه المنفرد على البيانو كما اثنوا على مداخلات غدي الرحباني . اذ ان كل الاغاني والكلمات كانت قد ترجمت سابقاً وذلك لأن الحضور كان منوعاً ما بين العرب والاجانب . وكما درجت العادة في دار الاوبرا فقد سبق الحفلتين لقاء في صالة مخصصة للمحاضرات مع بعض الحضور حيث تكلم مروان الرحباني عن المدرسة الرحبانية موضحاً تاريخها وعمقها الانساني وتأثيرها على الفن عامة في لبنان والدول العربية.

من جهتها اثنت دار الاوبرا على هذا العمل الراقي الذي يمثل لبنان خير تمثيل ويظهر وجه لبنان الثقافي والحضاري ويضعه في مصاف الدول المنتجة للفنون الراقية . وفي نهاية العرضين وقفت الجموع لأخذ التواقيع من كل النجوم واصحاب العمل تعبيراً عن شكرهم واعجابهم .

ليلة رحبانية في دار الاوبرا السلطانية مسقط ليلة متألقة فنياً وغناءً واداءً وعزفاً واتقاناً .

r1 r2 r3 r4

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شاهد أيضاً

عبود برمدا يطلق جديده ” صدق بقى “

أطلق الفنان عبود برمدا أغنية جديدة بعنوان “صدق