“روتانا خليجية” حصريا مع اول ايام شهر رمضان المبارك

“روتانا خليجية” حصريا مع اول ايام شهر رمضان المبارك

- ‎فيأخبار الفن

بدأ ت محطة “روتانا خليجية” حصريا مع اول ايام شهر رمضان المبارك بعرض البرنامج الوثائقي الدرامي “التاريخ الاسلامي…في مثل هذا اليوم”  وهو من انتاج شركة I-deas TV التي يملكها  السيد عبد الفتاح المصري ومن تنفيذ فريق عملها المحترف.

يتألف هذا البرنامج من ثلاثين حلقة مدة كل واحدة نصف ساعة وتتضمن خمسة عشر حدثا مدة الحدث الواحد تتراوح بين 30 ثانية واربع دقائق كحد اقصى وهي عبارة عن معارك ميدانية وتغييرات حصلت بالحكم في الدول والامم الاسلامية في التقومين الميلادي والهجري. واللافت في هذا البرنامج ان عدد كبير من المعارك قد صورت دراميا كي تكون المادة شيقة ودسمة. هذا بالاضافة الى الاستعانة بنحو 600 صورة نفذها رسام محترف تدلل على تاريخ الحدث وشخصياته. هذا ومن المقرر عرض برنامج “التاريخ الاسلامي… في مثل هذا اليوم” على عدد من المحطات العربية بعد شهر رمضان المبارك.

كما ان شركة I-deas TV هي الشركة المنتجة لبرنامج “كورة” الرياضي الذي يعرض ايضا على شاشة “روتانا خليجية” منذ بداية شهر مايو الماضي. ومن خلاله ارتأت ادارة هذه المحطة وللمرة الاولى ان تدخل الى معترك الاعلام الرياضي. وقد استطاع “كورة” ان يشكل منافسة شديدة لباقي البرامج المتخصصة بكرة القدم والتي تعرض على المحطات العربية الاخرى  وذلك في غضون اسابيع قليلة  وتحديدا خلال تغطيته لاحداث كأس العالم لكرة القدم الذي جرت احداثه في جنوب افريقيا خصوصا ان العديد من المواضيع التي طرحت في البرنامج اثارت بلبلة في الاوساط الرياضية لجرأتها.

 وحاليا يركز فريق اعداد “كورة” ومقدمه تركي العجمة على احداث كرة القدم في السعودية ومنطقة الخليج ومن الشخصيات المميزة التي تم استضافتها الامير تركي بن خالد والامير فيصل بن تركي والامير ممدوح بن عبد الرحمن بن سعود. “كورة” يعرض يوميا عند الساعة الحادية عشر والنصف ليلا على “روتانا خليجية.

كما وقع المدير العام للشركة عبد الفتاح المصري مع شركتين عالمتين وحصل على حقوق انتاج اهم برامج المسابقات.

يذكر ان شركة Ideas tv  هي الان في صدد تنفيذ مجموعة من البرامج على عدد من المحطات العربية خلال الاشهر المقبلة.

  يذكر أن السيد عبد الفتاح المصري   كان أشرف على أهم إنتاجات ال”ام بي سي” منذ العام 2001 و كان وراء برامج نالت نصيباً من النجاح الكبير ومنها  كلام نواعم- اخر من يعلم –الالرابح الاكبر- من سيربح المليون لجورج قرداحي وفانتازيا  الذي قدمته  رزان، “ألبوم” وعدد آخر من البرامج التي كتب لها النجاح . 

 

 

 

شاهد أيضاً

سابين تضيء ليل مجد المعوش بإطلالة ساحرة

    أحيت النجمة سابين حفلاً فنياً ضخماً