مهرجانات الروّاد للتكريم: حدث هو الأوّل من نوعه في القاهرة جمع روّاد السياسة والإقتصاد والفنّ

مهرجانات الروّاد للتكريم: حدث هو الأوّل من نوعه في القاهرة جمع روّاد السياسة والإقتصاد والفنّ

- ‎فيأخبار الفن

تتابع “مهرجانات الروّاد للتكريم” التي تنظّمها الإعلاميّة ماريا معلوف مسيرتها من خلال تخصيص دورتها الثانية لمصر، حيث أقيم مساء أمس حفل حاشد في أكبر فنادق القاهرة كُرّمت فيه نخبة كبيرة من الشخصيات والروّاد من مختلف المجالات السياسيّة، والإقتصاديّة، والإجتماعيّة، والفنيّة من مصر والوطن العربيّ.
“مهرجانات الروّاد للتكريم” هي مناسبة سنويّة تنظّمها “جريدة الروّاد”، الجريدة التي أسّسها بشارة مارون في العام 1932، وتكمل الإعلاميّة ماريا معلوف، في حمل شعلتها اليوم.

ماريا معلوف إعلاميّة لبنانيّة، وهي سفيرة المركز العربيّ الأوروبيّ لحقوق الإنسان والقانون الدوليّ النرويجيّ، وهي أيضاً رئيسة لجنة مهرجانات الروّاد.

إفتتحت معلوف السهرة بكلمة ألقتها رحبّت بها بالحضور، وأشادت بالإنجازات التي قام بها فخامة الرئيس عبد الفتّاح السيسي وأكّدت بأنّ الهدف من إقامة هذه الدورة في مصر هو تعزيز أواصر الروابط العربيّة ـ العربيّة ، وأكّدت بأنّ وجهة مهرجانات الروّاد في دورتها المقبلة ستكون في إحدى الدول الخليجيّة الشقيقة من أجل تسليط الضوء على روّادها في كافة المجالات الإقتصاديّة، والإجتماعيّة، والسياسيّة، والإنسانيّة.
قدّم السهرة الإعلاميان بلال العربيّ، وبوسي شلبيّ، وتمّ تصويرها ليتمّ عرضها لاحقاً على عدّة قنوات تلفزيونيّة مصريّة، ولبنانيّة، وعربيّة.
ومن أبرز السياسيين المصريين الذين تمّ تكريمهم: وزير الثقافة حلمي النميم، ووزير الإستثمار أشرف سلمان، ووزيرة الهجرة نبيلة مكرم، ووزير السياحة هشام زعزوع، ومحافظ جنوب سيناء خالد فوده، ومحافظ الإسكندريّة محمّد عبد الظاهر، والنائب سحر طلعت.
كما كرّم المهرجان نخبة من أبرز رجال الأعمال وهم: فهد الحمّادي، وأحمد أبو هشيمة، وشريف خالد، ومحمد بوكر، وعريان فهيم، والدكتور عبد الله البيّاع، ومحمد عبد ربه، إضافةً سيدة الأعمال رباب عبد العاطي.
كما تمّ تكريم الناشطة السعوديّة كوثر الأربش، والشاعرة السعوديّة سارة الهاجري، ومصمّمتي الأزياء منى المنصوريّ، وبسمة السلطان،
وعلى الصعيد الفنّي كرّم المهرجان نخبة من أهم النجوم في العالم العربيّ، وعلى رأسهم النجم العربيّ وليد توفيق، والنجم المصريّ مدحت صالح، والنجمة اللبنانيّة كارول سماحة، والنجمة الممثّلة داليا البحيري.
أمّا أجواء البسمة، والفرح في مهرجان الروّاد فكانت بوصلة مميّزة مع النجم الإماراتي عبد الله بالخير، الذي كُرّم العام الماضي، وأبى إلاّ أن يُشارك الروّاد دورته الثانية، ليقدّم مفاجأة على المسرح بتكريم النجم العربيّ وليد توفيق، كما حضرت الممثّلة المصريّة القديرة صفيّة العمري، والممثّلة نيرمين الفقي.
تميّز مسرح المهرجان بالحضور السياسيّ المصريّ الرفيع، وهي المرّة الأولى التي يُقام فيها حدث من هذا النوع في القاهرة، يجمع هذا القدر من أهل السياسة والفنّ معاً.
يُذكر أن لجنة “مهرجانات الروّاد للتكريم” تألفّت من الإعلاميّة ماريا معلوف، والشيخة الدكتورة هند القاسمي، والوزير اللبنانيّ محمّد رحّال، والإعلاميّة المصريّة بوسي شلبي، والمنتج الدكتور عادل حسني، والفنّان عبد الله بالخير، والنائب اللبنانيّ مصباح الأحدب، والوزير اللبنانيّ إيلي ماروني، ورجل الأعمال السعوديّ تركي العُتيْبي، والفنّانة ريدا بطرس، والفنّان غسّان الرحباني، ومدير العلاقات العامّة في مجلّة مرآة الخليج إيهاب محمّد، والسفير المصري حمد صالح

0- 1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11- 12- 13 14- 15- 16- 17- 18- 20- 21- 22- 23- 24- DSC_7577 DSC_7676 DSC_7679

شاهد أيضاً

سارية تشارك محمد اسكندر في مهرجان قنات وماذا قالت لها ستريدا جعجع ؟

  أحيت الفنانة اللبنانية سارية برقاشي واحدة من