“سيدتي” تكرّم نجومها في بيروت وحضور إعلامي وفني كثيف

“سيدتي” تكرّم نجومها في بيروت وحضور إعلامي وفني كثيف

- ‎فيأخبار الفن
23
0

 

 

“سيدتي” تكرّم نجومها في بيروت وحضور إعلامي وفني كثيف

 

 

كرّمت مجلة “سيدتي” في العاصمة اللبنانية بيروت في حفل كبير النجوم الذين حققوا نجاحاً باهراً خلال الاستفتاء الجماهيري لبرامج ومسلسلات رمضان الذي تجريه كل عام  على صفحاتها، وذلك في فندق “لانكستر سويت”suites  Lancaster ، حضره عدد كثيف من وسائل الإعلام المحلية والعربية والفنانين والممثلين والمخرجين والكتّاب وشركات الإنتاج الذين حصدت أعمالهم صدىً واسعاً وإقبالاً من قِبل الجمهور العربي. وقد رحّب رئيس التحرير “سيدتي” محمد الحارثي بالمكرّمين والحضور من خلال كلمة تكريمية جاء فيها:

“مساء الخير ومرحباً بكم جميعاً.

 مساء الإبداع والمبدعين. مساء يجمع المميزين الذين يهبون مشاعرهم ووقتهم وفكرهم للإتقان والإبداع. مساء بيروتي، تلك العاصمة التي عوّدتنا على أنها الحضن الجامع للإبداع والوجه الحضاري لهذه المنطقة. وما أطيبه من مساء، حينما نكرّم فيه صفوة من هؤلاء المبدعين. نقول لهم بإسم جماهير كثيرة أحسنتم. وكما أن الجمهور يكرّم المبدع بترشيحه، فإنها أيضاً مسؤولية على من تمّ ترشيحه لمواصلة مشوار الإبداع والابتكار. وكما يقال فإن العالم يفسح الطريق للمرء الذي يعرف الى أين هو ذاهب.

ونحن في “سيدتي” بحكم كوننا المجلة العربية الأولى، فإن جزء من مسؤوليتها تجاه حركة الإبداع والفن في العالم العربي هي تحسّس آراء الناس وتوجهاتهم. ولذلك نقوم سنوياً باستفتاء جماهيري لبرامج شهر رمضان، سواء عبر مجلة “سيدتي” الورقية، أو من خلال موقع “سيدتي نت” أو وسائل الاتصال الأخرى. لنسمع صوت الجمهور في من يفضّل ومن هو الذي حقّق طموحاته. وهذه الليلة نكرّم بعض من اختارهم هذا الجمهور، كما أنه تمّ تكريم الآخرين في الدول العربية الأخرى.

وأرغب أن أشكر الزميلات والزملاء في مكتب بيروت على مبادرتهم في تنظيم هذا التجمع وأخصّ الزميلة كاتيا دبغي مديرة التحرير والزميل زكريا فحام.

وندرك أن هذه الاستفتاءات ليست هي التي تبنى على مناهج علمية واختيار عينات البحث ومقاييس المنهج العلمي، ولكننا نعتقد أنها مؤشرات عامة تعطي فكرة عن توجّه وقناعات الناس. ومهما اختلفت آراء النقاد وتباينت، مع تقديرنا لها، يظلّ لرأي الجمهور تأثير وأهمية لا يضاهيه شعور آخر.

إن الصحافة لم تعد وسيلة خبر وصورة، بل تجاوزت ذلك بكثير. في زمن الاتصال وتكنولوجيا المعلومات أصبح تعريف الصحافة نفسه يتغير وأصبح الجمهور مشاركاً في صناعة الخبر، بل وفي وضع أجندات التحرير. ومن هذا المنطلق في مجلة “سيدتي” اعتمدنا كثيراً على التواصل مع الجمهور والتفاعل معهم وهذا الاستفتاء مثال لواحد منا. وهناك كثير من المواضيع التي تنشر في مجلة “سيدتي” هي في الحقيقة نتيجة اقتراحات نتلقاها من القراء عبر وسائط الاتصال ونتفاعل معها. ونقوم حالياً بمشروع واسع لتحديث جانب الديجتال في المجموعة السعودية للأبحاث والتسويق الدار الناشرة لمجلة “سيدتي”. واعتبرنا عام 2012 هو عام الديجتال بالنسبة لنا.

إن الإبداع في جوهره هو علاقة حب بين الشخص والعمل، يتورط فيها الشخص عمداً ويذهب فيها للمدى البعيد. يصبح للمبدع عالمه وأجواءه. وهناك ضريبة يدفعها وتضحيات يقدمها، بينما الجمهور يرى جانباً واحداً وهو المنتج. ولكنه لا يرى ما كان خلف هذا المنتج من جهد وشهر ومثابرة. ولذلك حينما نكرّم هؤلاء الأشخاص فهو شيء مستحق ومطلوب. يعيبنا في ثقافتنا العربية أننا نهتم بتكريم الأشخاص بعد رحليهم، وكأنه نوع من التخلّص من تأنيب الضمير.

لماذا لا نجعل الحياة أكثر متعة بإهداء الفرح للآخرين. ما أجمل أن ننشر ثقافة الحب والتقدير، ما أجل أن نفرح للآخرين ونبارك لهم، ما أجمل أن نقول للمبدع أبدعت. وأنتم جميعاً أبدعتم”.

 

ثم قدّم شهادات التكريم رئيس التحرير محمد فهد الحارثي ومديرة التحرير كاتيا دبغي ومسؤولة القسم الفني كلودين كميد شهادات التقدير للمكرّمين:

الفنانة كارول سماحة (أفضل ممثلة سيرة ذاتية وأفضل ممثلة لبنانية عن مسلسل “الشحرورة”)، الفنانة كارمن لبّس (أفضل ممثلة سيرة ذاتية عن مسلسل “الشحرورة”، وشهادة تقدير عن فئة أفضل ممثلة لبنانية)، الإعلامي طوني خليفة (أفضل برنامج منوعات عن “الشعب يريد”)، الاعلامي طوني بارود (أفضل مقدّم برامج منوعات عن برنامج “نقشت”)، الإعلامي وسام بريدي (أفضل برنامج منوعات عن “بالهوا سوا”)، الممثل يوسف الخال (أفضل ممثل لبناني عن “باب إدريس”)، الفنانة ورد الخال (أفضل ممثلة لبنانية عن مسلسل “الحب القديم”) الفنانة نيكول سابا (أفضل فنانة لبنانية عن مسلسل “نور مريم”)، الفنانة جوليا قصار (أفضل ممثلة مساعدة عن مسلسل “الشحرورة “)، الممثل رفيق علي أحمد (أفضل ممثل لبناني وأفضل ممثل مساعد عن مسلسل “الشحرورة”)، الممثل وسام صبّاغ (أفضل ممثل كوميدي لبناني عن مسلسل”آخر خبر”)، الفنان باسم مغنية (أفضل ممثل لبناني عن مسلسل”الشحرورة”)،  برنامج “الليلة السهرة عنا” (أفضل برنامج منوعات)، “باب إدريس” (أفضل مسلسل درامي لبناني)،  الغالبون (أفضل مسلسل تاريخي وشهادة تقدير عن فئة أفضل مسلسل درامي لبناني)، “الشحرورة” (أفضل مسلسل سيرة ذاتية وأفضل مسلسل درامي لبناني)،”الحب القديم” (أفضل مسلسل درامي لبناني).

وقد تخلّل التكريم حفل عشاء بإدارة مطعم “سقراط” ووصلة فنية مع المطرب بلال مسالخي.

كلام صور احتفال “سيدتي”

1- رئيس التحرير محمد فهد الحارثي ومديرة التحرير كاتيا دبغي

2- رئيس التحرير محمد فهد الحارثي في حوار تلفزيوني

3- أسرة “سيدتي” مع رئيس التحرير محمد فهد الحارثي

4- رئيس التحرير محمد فهد الحارثي يلقي كلمة في المناسبة

5- المخرج إيلي معلوف، مدير عام شركة بيروت الدولية ربيع زعرور والممثل آلان الزغبي

6-41- رئيس التحرير محمد فهد الحارثي والإعلامي سعود الدوسري

7- الإعلامي سعود الدوسري والمذيعة ديانا رزق

8- المذيعة جويل فضول

9- المذيعان كارين سلامة وجوزيف حويك

10- الممثلان الزوجان يوسف الخال ونيكول سابا يتوسطان الزملاء كلودين كميد، كاتيا دبغي، زكريا فحام وزلفا رمضان

11- الإعلامي طوني بارود وزوجته كريستينا صوايا

12- يقطعون قالب الحلوى

13- تكريم الممثل وسام صباغ

14- محمد فهد الحارثي يكرّم الممثلة كارمن لبّس

15- والإعلامي طوني خليفة

16- والإعلامية إليان الحاج نيابة عن الفنانة كارول سماحة

17- ومندوبة شركة “الصبّاح” رانيا حداد

18- والإعلامي طوني بارود

19- كاتيا دبغي تكرّم الممثل يوسف الخال

20- والإعلامي وسام بريدي

21- والفنانة نيكول سابا

22- الزميلة كلودين كميد تكرّم مدير البرامج في تلفزيون المستقبل محمد المسلماني

23- ومدير عام شركة بيروت الدولية ربيع زعرور

24- والممثل باسم مغنية

25- محمد فهد الحارثي يكرّم المنتج مروان حداد

26- والممثلة وردة الخال

27- والممثلة جوليا قصّار

28- والمخرج إيلي معلوف

29- الممثلة وفاء شرارة تسلّمت شهادتي تقدير الممثل أحمد الزين بسبب تواجده في المستشفى

30- الكاتبة كلوديا مرشليان والممثل طوني نصير

31- كلودين كميد والممثلات ختام اللحام، كارمن لبّس وكريستين شويري

32- باسم مغنية وشيرين منسّى

33- الفنان ميشال قزي

34- الممثلة داليدا خليل

35- الإعلامي جوزيف حويك وسحرحاتم

36- الإعلامي شادي خليفة ومدير مطعم “سقراط” إيهاب جعفر

37- مخرج “الليلة السهرة عنا” علي السمّوري والمذيعة رانيا سلوان

38- الشيف شادي زيتوني والمذيعة رانيا سلوان

39- مساعد المنتج المنفذ في تلفزيون المستقبل ناجي حفنة والمنتج المنفذ محمد المصري

40- الإعلاميان أندريه داغر وندى أيوب

41- الفنان بلال مسالخي وفرقته

42- الممثلة وفاء شرارة وزوجها وابنها

43- مقدم الحفل زكريا فحام

44- المنتج مروان حداد وزوجته

46- المذيعة غادة أبو عضل وزوجها والمذيع إيلي أحوش

47- لحظة افتتاح الحفل

48- نولا ملكة جمال عاليه

49- الإعلامي طوني خليفة وزوجته رانيا

50- نيكول حداد، أنجي ساسين وزكريا فحام

51- علي وريما بزيع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

]

 

 

 

 

 

 

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شاهد أيضاً

حاتم العراقي يغني من ألحان الموسيقار طلال “يطق أصبع”

حاتم العراقي يغني من ألحان الموسيقار طلال “يطق