سلاف فواخرجي تحضر العرض الأول لفيلمها ” هوى ”

سلاف فواخرجي تحضر العرض الأول لفيلمها ” هوى ”

- ‎فيأخبار الفن

سلاف فواخرجي تحضر العرض الأول لفيلمها ” هوى ” في مهرجان مسقط السينمائي

ستكون النجمة السورية سلاف فواخرجي حاضرة في العرض الأول لفيلمها ” هوى ” بمهرجان مسقط السينمائي الدولي والذي سيتم في 28 الجاري .

وأكدت فواخرجي في تصريح صحفي انها سعيدة بتلبية الدعوى التي تلقتها من القائمين على مهرجان مسقط السينمائي لحضور العرض الأول لفيلم ” هوى ” المأخوذ عن رواية تحمل الاسم نفسه للكاتبة هيفاء بيطار وإخراج واحة الراهب وإنتاج المؤسسة العامة للسينما في سورية .

وتمنت فواخرجي ان يحصد الفيلم النجاح المأمول بسبب جمالية وغنى قصته لافتة في الوقت نفسه إلى الجهد الكبير الذي بذله جميع المشاركين في العمل .

هذا ووصلت فواخرجي إلى العاصمة العُمانية مسقط في السابع والعشرين من شهر آذار الجاري علما ان فعاليات المهرجان بدأت في الرابع والعشرين من الشهر الجاري ، وجاء وصول فواخرجي متأخرا ً بسبب التزامها بتصوير مشاهدها في مسلسل ” المصابيح الزرق ” عن رواية الأديب السوري حنا مينه ، سيناريو وحوار محمود عبد الكريم ، إخراج فهد ميري .

وفيلم  ” هوى ”  يسلط الضوء على حياة المرأة المطلقة ومعاناتها مع المجتمع الشرقي، وكيف أن الطلاق يكون وصمة عار ترافق المرأة طوال حياتها، وذلك من خلال ” أمل ” امرأة بسيطة تعمل ممرضة في احد المستشفيات العامة، تجسد دورها النجمة سلاف فواخرجي ومن خلال هذه الشخصية نقرأ معاناة المرأة من نظرة المجتمع السيئة لها بعد طلاقها، حيث تعيش الممرضة مع طفلها بعد أن انفصلت عن زوجها ولم تكن أحلامها تتعدى سقفا يأويها هي وابنها، لكنها في سبيل ذلك تورط نفسها فى كثير من عمليات الفساد، ضمن حالة من الهروب لأمكنة وأشخاص في محاولة للبحث عن السكينة والكرامة  لتكون فى النهاية هذه الشخصية المركبة التي تكون فاسدة وسيئة، وفي لحظة أخرى تجدها مقهورة ومحبطة ، لدرجة تدعو للتعاطف معها. وتبقى المشكلة الأكبر التي تواجه كل امرأة مطلقة في المجتمع الشرقي أنها تعاني من طمع الرجال فيها.

يشار إلى أن النجمة فواخرجي ستنهي عقب عودتها من مسقط تصوير المشاهد القليلة المتبقية لها من مسلسل ” المصابيح الزرق ” لتباشر بعدها تصوير مشاهدها في فيلم ” مريم ” والذي تلعب دور البطولة فيه والفيلم من تأليف باسل وتليد الخطيب و إخراج باسل الخطيب وإنتاج المؤسسة العامة للسينما .

شاهد أيضاً

عمر العبداللات يشعل أجواء مسرح مدينة روابي في فلسطين

    عمّان –الأردن في 20 أغسطس 2017: