أنور نور: أؤيد الموسيقار وأتعلم من الأستاذ وأعد بنجاح غير مسبوق

أنور نور: أؤيد الموسيقار وأتعلم من الأستاذ وأعد بنجاح غير مسبوق

- ‎فيأخبار الفن

حل الفنان أنور نور، المتخرج من برنامج استديو الفن عن فئة الأغنية الكلاسيكية، ضيفاً على برنامج “Chart of the charts” من تقديم نيكولا داغر، عبر أثير إذاعة جرس سكوب، فكان لقاء جميل أظهر شخصية أنور نور الذي، وبالرغم من صغر سنّه، بدا من الفنانين الواعدين ليس  بفنه فقط بل في حضوره وثقافته أيضًا.

خلال اللقاء شارك أنور بكافة فقرات البرنامج التي تجول على مختلف الإذاعات العربية لتلخيص بورصة الأغنيات واعتبر أن برامج سباق الأغنيات تعتمد على آراء وأذواق الناس بالرغم من أنها قد تظلم بعض الأغنيات الجميلة. إلا أن القرار للجمهور؛ كما في استديو الفن، فقد يفوز أحدهم بالميدالية الذهبيّة لأنّ النّاس أرادوه لكنّه قد لا يحقق النجاح نفسه الذي ينتظر من حصل على الفضية أو البرونزية!

 

أما عن تصنيف نفسه بين المتخرجين، قال أنور أنه شاب كان لديه حلم كما باقي المشتركين وتفاجئ بسرعة تحقيقه واصداره لأغنيتين متتاليتين في ظرف شهرين. وعن سبب نجاح أغنيته الأولى”خلصت مني” – كلمات فارس اسكندر، ألحان سليم سلامة، وتوزيع عمر صباغ-  أعاد الأمر إلى أنه كان مؤمنا بها منذ البداية وأنه حاول أن يخلق من خلالها لونا خاصا به. وكان من الملفت تواجد الأغنية بين المراتب الخمس الأولى في أكثر من إذاعة عربية.

ولم يخل اللقاء من التطرق إلى المونديال الشغل الشاغل للعالم أجمع، فقدم نيكولا تعازيه الحارة لأنور بمناسبة خسارة الفريق الانكليزي الذي كان يشجعه أنور. وفي نفس الاطار أبدى تأييده للموسيقار ملحم بركات بواجب رفع العلم اللبناني إلى جانب كافة أعلام الدول المشاركة في كأس العالم.

 وكشف عن أول صعود له على مسرح استديو الفن والرهبة التي كانت تخالجه في كل مرة وقف فيها ليغني. كما لم ير فارقا ما بين استديو الفن سابقا واليوم ولم يجد تأثيرا لانتقاله من محطة تلفزيونية الى أخرى إذ أن البرنامج لا يزال نفسه كما الفكرة والمضمون، والأستاذ سيمون أسمر أيضا إضافة إلى المشرفين والمعدين أنفسهم.

وبسؤال عن أهميّة سيمون أسمر في مسيرته، كشف أنور أن الأستاذ هو المسؤول والمشرف على كل خطوة يقوم بها، اضافة الى نصائحه الدائمة التي تكسبه الكثير. كما شكر مكتب استديو الفن والاستاذ محمد السيد تحديدا على اهتمامهم بكافة أموره ومتطلبات عمله.

 

 

 

 

 

و تابع في الحديث عن مشواره الفني فكشف عن الأغنية الثانية “قرّب منّي” التي تعامل بها أيضا مع فارس اسكندر وسليم سلامة وعمر صباغ، والتي سيتمّ بثها عبر أثير الاذاعات مباشرة  بعد شهر رمضان المبارك مرفقة بكليب يوزع على مختلف المحطات الأرضية والفضائية. ويقول مطلع الأغنية:

بتخبي عالدنيي حبك عليي ما فيك تخبي، بعرف من نظرات عيونك كل شي عم بتفكر في، بتحنللي طيب قرب اوعا تخللي بقلبك شي

قرب مني غمرني احضني دوقني الغرام ودوق، اثر فيي جن عليي انا ما بدي ياك تروق…”

 

و في الختام شكر الكم الهائل من الاتصالات ومحبة الناس الذين تمنوا له التقدم والتألق ووعد باصدار كل ما يلقى استحسانهم.

يذكر أن أنور يحل ضيفا على شاشة الأوربت في برنامج “عيون بيروت” نهار الجمعة في تمام الساعة الثانية والنصف ظهرا.

 

 

 

شاهد أيضاً

أبيك أرويان يغني ” آمان آمان “

يستعد النجم السوري أبيك ارويان خلال الأيام القليلة