الصافي لم يمت !… ويكرم من قلب لبنان

الصافي لم يمت !… ويكرم من قلب لبنان

- ‎فيأخبار الفن

unnamed (9)

كرّم لبنان كبير الأغنية العربية وعملاق الأغنية اللبنانية الدكتور الراحل وديع الصافي في احتفالية راقية شهدها مسرح أعياد بيروت في واجهة بيروت البحرية. على وقع أغنية “الله الله يا تراب عينطورة” بدأ الاحتفال التكريمي للراحل الكبير مع النجمين سارة الهاني وجوزيف عطية ونجلي الراحل جورج وانطوان الصافي.

“عندك بحرية”، “الليل يا ليلى”، “عاللومة”، “على الله تعود”، “طلو حبابنا”، “لبنان يا قطعة سما”، “جنات عمدّ النظر”، “يا ام الضفاير”، “رمشة عين”، “قتلوني عيون السود”، “زرعنا تلالك يا بلادي”، “خضرا يا بلادي خضرا”، “بالساحة تلاقينا”، “علم يا معلم العمار”، “سيجنا لبنان”، “بيت صامد بالجنوب”، “عالبال يا عصفورة النهرين”، “يا ابني”، “ويلي لو يدرون”  وغيرها من الأغنيات التي قدّمت خلال السهرة، أغنيات سكنت الذاكرة واستقرت في الوجدان اللبناني فرددها الجمهور عن ظهر قلب وقدّمتها فرقة المايسترو ايلي العليا باحتراف كبير.

شيخ الفنانين كان حاضرا بصور عملاقة على شاشة ضخمة زيّنت المسرح، رأيناه يراقب من بعيد وفاء الشعب اللبناني له، وهو من زرع الفرح على مدى عقود طويلة. رأيناه على وجه كل شاب وفي ابتسامة كل شابة، سمعناه في أصواتهم مع كل أغنية قدمت على المسرح وتذكرنا أبسط سماته وحركاته على المسرح مع نجليه اللذين يحاولان مع أخوتهم المحافظة على إرث العائلة الفنيّة الذي نثر الصافي الأب بذوره في أنحاء العالم أجمع.

في سياق المهرجان الذي حضره مجموعة كبيرة من الوجوه الفنية والاجتماعية، تم عرض مجموعة من التقارير المصوّرة التي تؤرّخ أهم المحطات الفنية في حياة الراحل الصافي بصوت الاعلامية ريما نجيم.

هذا ويتجدد اللقاء مع النجمة اليسا في حفلها المنتظر مساء الخميس 21 آب 2014 ضمن مهرجان أعياد بيروت التي تنظمها كل من Production Factory، 2U2C و Star System .

unnamed (6) unnamed (7) unnamed (8) unnamed

شاهد أيضاً

فارس كرم يعيد الحياة الى سوريا وهذا ما حصل بينه وبين الجمهور !!

إنه ملك المسرح دون منازع ، و نجم