صبا مبارك تترأس لجنة تحكيم المسابقة الوطنيَّة الخاصة بالأفلام التونسيَّة

صبا مبارك تترأس لجنة تحكيم المسابقة الوطنيَّة الخاصة بالأفلام التونسيَّة

- ‎فيأخبار الفن
19
0

وقع إختيار القييمين على مهرجان أيام قرطاج السينمائيَّة بدورته الخامسة والعشرين على الفنانة صبا مبارك رئيساً للجنة تحكيم المسابقة الوطنية الخاصة بالأفلام التونسيَّة، وتضم اللجنة إضاقةً إلى الفنانة مبارك كلًّ من المخرج الجزائري القديرعبد الكريم بهلول والسيدة أليس خروبي التي تولت مسؤولية إختيار وبرمجة الأفلام القصيرة في “مهرجان كان السينمائي الدولي” و”مهرجان أبو ظبي السينمائي الدولي”.
ينطلق المهرجان في 29 نوفمبر الحالي ويستمر حتى 9 ديسمبر المقبل في مدينة قرطاج العريقة، ويستقطب عدداً من صنَّاع السينما عالمياً وعربياً لتكون الدورة الخامسة والعشرين مكملاً لعراقة هذا المهرجان ودوره في دعم الصناعة. عن مشاركتها في أيام قرطاج السينمائيَّة تقول الممثلة والمخرجة صبا مبارك:” لم أتردد مطلقاً في قبول المشاركة في المهرجان لما يمثله من عراقة وأصالة ساهم في صناعتها سينمائيون تونسيون وعرب وعالميون على مدى خمسة قرون تقريباً، ومشاركتي كرئيس لجنة تحكيم المسابقة الوطنية الخاصة بالأفلام التونسيَّة هو بمثابة وأهميَّة أي نجاح أو جائزة حصدتها خلال مسيرتي الفنيَّة كونها أتت نتيجة ثقة القييمين على المهرجان وعلى رأسهم رئيس المهرجان السيدة والسينمائيَّة درَّة بشوشة التي قدمت ولا تزال تقدم الكثير للسينما التونسيَّة والعربيَّة بكل أمانة وإخلاص”. وأضافت مبارك:” وبالمناسبة أتقدم إلى تونس والشعب التونسي الذي تربطني به علاقة محبة وإحترام بالتهاني على المرحلة الجديدة في تاريخ تونس الحبيبة، وعلى التجربة الديمقراطيَّة عسى أن تُثمر ما هو خير لتونس وأهل تونس، وتعيد لهذا البلد العربي تألقه وتميّزه في إحتضان الفن العربي على إختلاف أنواعه ودوره الثقافي الرائد”.
على صعيد آخر، تتنقل الفنانة صبا مبارك ما بين العاصمة الأردنية عمان والقاهرة حيث تقوم بقراءة بعض الأعمال الدراميَّة لإختيار عملها المقبل، وكانت قد أعلنت لجمهورها على مواقع التواصل الإجتماعي الرسمية الخاصة بها أنها ستطل عليهم هذا الموسم بعمل مصري. هذا وستكون للفنانة صبا مبارك إطلالة خاصة مساء الاربعاء 26 نوفمبر الحالي مباشرة على الهواء مع المؤلف الدكتور مدحت العدل في برنامج “إنت حر” على قناة Two CBC تمام الساعة العاشرة بتوقيت القاهرة.
unnamed

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شاهد أيضاً

“كوني جميلة “ لخريف ٢٠١٧ مع خبير التجميل اللبناني بيير لحود

“كوني جميلة “ لخريف ٢٠١٧ مع خبير التجميل اللبناني بيير لحود مع انتهاء