ضخامة إنتاجات السومرية تحسم المنافسة مع القنوات الأخرى

ضخامة إنتاجات السومرية تحسم المنافسة مع القنوات الأخرى

- ‎فيأخبار الفن
30
0

أطلت قناة السومرية في شهر رمضان على المشاهدين بأفكارٍ جديدة ومبدعة جسدتها عبر مسلسلات وبرامج من إنتاجها الخاص. كما أدرجت مجموعة من الأعمال الجديدة التي تعد من أضخم الإنتاجات العربية، والتي تضم نخبة من نجوم الدراما في العالم العربي وتشمل مجموعة مميزة من مقدمي قناة السومرية.

 

برامج جديدة ومسلسلات درامية وإجتماعية وكوميدية تتابعونها طيلة شهر رمضان المبارك على شاشةٍ آمنت بالقدرة على الوصول إلى مستوياتٍ عالية من الإنتاجات التي تتميّز بالتقنيات المتطوّرة والإحتراف والدقة، فأنشأت شركة إنتاج خاصة وضعت هدفاً كان الإرتقاء بالدراما العراقية خصوصاً ووضعها على السكة الصحيحة. فلطالما قدمت السومرية أعمالاً من إنتاجها الخاص لاقت إعجاب الجمهور العربي عموماً، خصوصاً أنها تعتمد على طاقم عمل مبدع، الأمر الذي يضيف على رصيدها المزيد من التميّز.

 

وفي تفاصيل هذه الأعمال، أعطت السومرية خلال شهر رمضان الفضيللهذا العام فسحة مميزة للدراما العراقية عبر إنتاجها مسلسل “بقايا حب” الذي ضم نخبة من الممثلين العراقيين واللبنانيين في أول عمل مشترك بينهما. اللافت في هذا العمل أن القصة التي كتبها باسل الشبيب مميزة جداً وتدور حول قصة عاطفية جميلة أعطاها المخرج حسن حسني لمساته الخاصة لتصل بسرعة إلى قلوب المشاهدين. كما أن السومرية وضعت كل طاقاتها الإنتاجية ليكون العمل متكاملاً ومتماسكاً وأصرّت على الإبتعاد عن مشاهد الحروب والعنف التي ملّ منها المشاهد في المسلسلات وفي حياته اليومية.

 

وبما أن السومرية تسعى دائماً لرسم البهجة والفرحة على وجوه مشاهديها أينما وجدوا، حضّرت لشهر رمضان المبارك ثلاثة مسلسلات كوميدية عراقية وهي “بيت الطين”، “سبايكي 2” و “فندق قدري”، ويروي كلّ منهم قصص طريفة، في الأول تاريخية، في الثاني شبابية، وفي الثالث إجتماعية حياتية.

 

وما يميز قناة السومرية أيضاً أنها تبتكر دائمًا برامج منوعة بأسلوبٍ محترف وبإنتاجٍ ضخم، الأمر الذي يضفي على مضمون تلك البرامج طابعاً من التألق. وبفضل جهود فريق عملٍ متكاملٍ، يتابع المشاهدون خلال شهر رمضان المبارك مباشرةً من استوديوهات السومرية برنامج “مطبخ السومرية” وبرنامج “ماجينا يا ماجينا”.

 

فقد ارتأت قناة السومرية أن ترافق ربات المنزل في برنامج “مطبخ السومرية” اليومي، والذي يقدم لهن أشهر الوجبات والمأكولات مع طريقة تحضيرٍ كاملة، ويعدّها الشيف خلدون مباشرةً على الهواء.

 

ويشهد هذا الموسم إطلالة جديدة لبرنامج “ماجينا ياماجينا” الذي اختاره المشاهدون أفضل برنامج ألعاب رمضاني على مدى عدّة سنوات،وهو لا يزال يقدّم ملايين الدنانير يوميً وعلى مدار الساعة. يتميز هذا البرنامج بإنتاجٍ ضخمٍ جداً حيث يجتمع على حلبة الأستوديو باقة من أهم مقدمي قناة السومرية لحل لغز الصندوق مع المشاهدين، والمتصل الذي يكتشف محتوى الصندوق يربح الجائزة الكبرى. وقد حقق “ماجينا يا ماجينا” حتى الآن أمنيات عشرات المشتركين الذين حلّوا اللغز وربحوا الجوائز النقدية .

 

إذاً من الواضح أن السومرية تحاول تقديم الأفضل للجمهور العراقي والعربي خلال شهر رمضان المبارك وتسعى لاحتلال المراتب الأولى دائماً عبر إنتاجاتها وأفكارها الجديدة والمبتكرة. فهي لم تتردّد يوماً في تمويل أي إنتاجٍ ضخمٍ تراهن مسبقاً على نجاحه وانتشاره ليدخل كل بيت عراقي وعربي، وتدعم الأعمال التي تراها مفيدة لمجتمعٍ عانى ما عاناه من حروبٍ ومأساة وما زال… لترسم ضحكة أملٍ وحبٍ وفرحٍ على وجوه الأطفال والشباب والأهالي!

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شاهد أيضاً

جوزيف عطية في خامس حلقات “أنت أونلاين” على شاشة تلفزيون دبي

  دبي 11 ديسمبر 2017: تستضيف الحلقة الخامسة