خمسون ألفَ شخصٍ ذهلوا بأداء تانيا قسيس في ساحة “ديومو دي ميلانو”

خمسون ألفَ شخصٍ ذهلوا بأداء تانيا قسيس في ساحة “ديومو دي ميلانو”

- ‎فيأخبار الفن
19
0

تجمَّع حشد يقدَّر بخمسين ألف شخص من جميع الأعمار هذا الأسبوع في ساحة “ديومو دي ميلانو”، تلبية لدعوة حفل الكاردينال سكولا ومؤسسة كاريتاس الدولية، في إطار معرض اكسبو ميلانو 2015 الموافقة على رسالة السلام والحوار الديني. وظهر الأداء الاستثنائي للمشاهير و المغنيين الإيطاليين على عتبة كاتدرائية دومو الشهيرة التي أضيئت بشكل جميل لهذه المناسبة.

وسلِّط الضوء على هذا الحفل الفخم على أداء المغنية اللبنانية تانيا قسيس (أوَّل فنانة أجنبية تشارك في هذا الحفل الاستثنائي) التي نجحت في نشر رسالة مدهشة وقوية للسلام من لبنان إلى إيطاليا!

كما هو مذكور في الصحافة المحلية وصحيفة Avvenire (الصحيفة الكاثوليكية الأبرز): «واحدة من أكثر اللحظات المتوقعة في المساء، كان صوت رائع وحضور تانيا قسيس، السوبرانو الشهيرة على الصعيد العالمي، التي أدَّت AVE MARIA بعاطفة لا توصف٬ بمشاركة اثنين من الشباب (معن زكريا وفارس مسعد) وقد أدّوا “الله أكبر”.

في الواقع، للمرة الأولى في تاريخ إيطاليا، يسمع المؤذن «الله أكبر» علناً٬ « وقد ذاب مع صوت تانيا قسيس الجميل، الفنانة اللبنانية الكبيرة والموجودة في طليعة المعركة من أجل السلام واحترام الشعوب في الشرق الأوسط » كما ذكر من قبل الصحيفة االإيطالية La Repubblica التي سلَّطت الضوء على « تانيا قسيس التي عندَ أدائها٬ كانت نجمة بين النجوم، أمام اثنين من الكرادلة (الكاردينال أوسكار مارادياغا، رئيس كاريتاس جنباً إلى جنب مع الكاردينال سكولا)، 30 أسقفاً و 200 مديرين تنفيذيين من مؤسسة كاريتاس في العالم. صوتها أسرَ الجمهور، كما فعلت في المسارح في جميع أنحاء العالم، من باريس إلى بوينس آيرس. »

وذكرت وكالة المعلومات الايطالية على شبكة الإنترنت IncrociNews أيضاً بشأن أداء تانيا قسيس « أن التصفيق، كانَ الأطول ذاكَ المساء، ويجسّد كذلك صورة ميلان الليلية لمستقبل التفاهم الحقيقي».

وقد تمَّ الإعلان في ايطاليا عن مشاركة تانيا قبل بضعة أشهر، وأنها كانت منتظرة من قبل الصحافة المحلية ووسائل الإعلام. لذلك، تمَّ تنظيم مؤتمر صحفي كبير لدى وصولها إلى ميلانو تحدثت خلالهُ عن رسالة لبنان للحوار٬ فعلَّقَ أحد الصحافيين قائلاً: «طالما لبنان يقف على رجليه، لا يزال هناك أمل في الشرق الأوسط!»
https://www.youtube.com/watch?v=588pR1XodD8unnamed (4)

unnamed (5)

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شاهد أيضاً

عبد الكريم حمدان يُقدم نفسه باللون الرومنسي في أغنية “صعبيها عليِّ”

أطلق الفنان السوري عبد الكريم حمدان قبل أسابيع