الـ “موركس دور” تمنح تانيا قسيس جائزة أفضل أغنية وطنية وسفيرة للمسارح اللبنانية في العالم

الـ “موركس دور” تمنح تانيا قسيس جائزة أفضل أغنية وطنية وسفيرة للمسارح اللبنانية في العالم

- ‎فيأخبار الفن

اختارت الـ “موركس دور” في دورتها الخامسة عشرة وخلال حفلها السنوي الذي أقامتهُ في كازينو لبنان، أن تكرِّم الفنانة تانيا قسيس، لأنها من أهمّ نجمات الغناء العالمي اللواتي اعتلينَ اضخم المسارح حولَ العالم مثل باريس والعديد من العواصم العالمية. ولأنَّ الأوطان لا تقاس بالمساحة الجغرافية بل بابنائها وانجازاتها التي تفوق الـ10452 كلم 2، منحت تانيا قسيس جائزة أفضل أغنية وطنية وسفيرة للمسارح اللبنانية في العالم. وخلال التكريم تمَّ عرض مقتطفات من حفلات تانيا قسيس في الأولمبيا باريس وسيدني أوبرا هاوس أستراليا وآخر نجاح لها في ايطاليا حيثُ شاركت في حفلٍ ضخم أقيمَ في ساحة DUOMO DI MILANO حضرهُ جمهور تعدّى الخمسين ألف شخص.

وقد حملت تانيا قسيس بصوتها فكرة لبنان وجوهر وجوده، غنَّت السلام بعد الحرب، غنّت الإنفتاح في زمن التعصّب، وغنّت بكلّ اللغات من العربي، الفرنسي، الإنكليزي، والإسباني حتّى انّها غنَّت باللغة الكورية. ترجمت بصوتها مفهوم الموسيقى العالمية، والمعنى الحقيقي للتعدّدية.

متألّقة بثوب من MICHAEL KORS ومجوهرات من CHOPARD، شكرت تانيا قسيس لجنة الـ “موركس دور” والأخوين حلو على هذا التكريم، وكانت بغاية التأثّر، خاصةً بعدَ التكريمات التي حصلت عليها خارج لبنان، أتى هذا التكريم من بلدها الحبيب أجمل. ولفتت تانيا قسيس إلى أنَّ اغنية “وطني” كانت قد أطلقتها منذ سنة من تاريخ تكريمها في حفل ضخم اقيمَ على مسرح السيدني أوبرا هاوس في استراليا. وشكرت الفنان المبدع مروان خوري والموزّع ميشال فاضل وشاركت معهم نجاح اغنية “وطني” وشاركت أهلها الذين علّموها على حبّ الوطن، وجميع داعميها، وقدَّمت الجائزة إلى الجالية اللبنانية في العالم الذين يتمسّكون بحبّهم للبنان٬ هذا الحبّ الذي لن يموت

_3260 (600x800) _DSC_9966medium (532x800) DSC_0099medium (800x532) DSC_1146medium (800x532)

شاهد أيضاً

المسرح العالمي يستعدّ للمرحلة الأخيرة من برنامج الملكة (ملكة المسؤوليّة الإجتماعيّة)‎

للسنة السادسة على التوالي أطلقت جمعيّة المسرح العالمي