برنامجين عالميين جديدين The X Factor و Project Runway.. ومواسم جديدة من “أراب آيدول” و”Arabs Got Talent”.. على شاشات MBC

برنامجين عالميين جديدين The X Factor و Project Runway.. ومواسم جديدة من “أراب آيدول” و”Arabs Got Talent”.. على شاشات MBC

- ‎فيأخبار الفن
10
0

مدّدت “مجموعة MBC” تعاقداتها الحالية القائمة مع شركة “FremantleMedia International”، صاحبة حقوق الملكية الفكرية لعدد وافر من البرامج العالمية، وذلك لتجديد عقدَي حيازة برنامجَي “Idol” و”Got Talent” العالميين بصيغتهما العربية، لمواسم جديدة قادمة. بموازاة ذلك، أبرمت “مجموعة MBC” أيضاً اتفاقيّتيْن جديدتيْن مع FremantleMedia International لحيازة حقوق انتاج وعرض برنامجيْن عالمييْن آخريْن هما: The X Factor و Project Runway، اللذين من المتوقع أن يُبصرا النور بصيغتهما العربية قريباً على شاشات MBC.
وحول هذه التعاقدات، بشقّيها الجديد والمتجدّد، قالت أناهيتا خضر، النائب الأول لرئيس شركة FremantleMedia International في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وشرق أوروبا: “نحن فخورون بعلاقتنا الوطيدة بـ “مجموعة MBC”، فقد تمكّنا بفضل شراكتنا الوثيقة من تحقيق نجاحات كبرى عبر المواسم المتلاحقة من برنامجي “Idol” و”Got Talent” العالمييْن اللذيْن وصلا بصيغتيْهما العربية إلى مصاف العالمية”. وتابعت أناهيتا خضر: “لقد شهد الجمهور العربي في المنطقة خلال الأعوام القليلة الماضية تطوراً ملحوظاً لناحية أنماط المشاهدة، فبات أكثر انتقائيةً وبحثاً عن البرامج الأكثر تميّزاً.. واليوم وبعد إبرام عقديْن جديديْن مع MBC لحيازة برنامجي The X Factor و Project Runway، فقد باتت “مجموعة MBC” بنظرنا الأقدر على منح الجمهور العربي هذا التميّز الذي ينشده”. وختمت أناهيتا خضر قائلة: “نحن في غاية الحماسة والترقّب بعد توطيد أواصر تعاوننا مع “مجموعة MBC”، إذ سنكون قادرين معاً على توفير ما يتطلع إليه الجمهور العربي في المنطقة.”
من جانبه، قال علي جابر، مدير عام القنوات في “مجموعة MBC”: “تسعى “مجموعة MBC” على الدوام لتقديم محتوى تلفزيوني متميز وراقٍ، قوامه أفضل الإنتاجات المحلية والعالمية. وخلال الأعوام الماضية، وبعد بدء MBC بإنتاج وعرض نخبة من البرامج العالمية بصيَغها العربية على غرار “Idol” و”Got Talent” وغيرها… لاحظنا ازدياداً مضطرداً في متابعة المواسم المتعاقبة لتلك البرامج، فضلاً عن التفاعل الجماهيري الكبير معها عبر مختلف المنابر والمنصات الإعلامية والتفاعلية.” وأضاف جابر: “في ضوء هذه النجاحات المتلاحقة، بات من البديهي أن تحافظ MBC على علاقتها الوطيدة بـ ” FremantleMedia”، وأن تسعى إلى توطيد هذه العلاقة معها عبر حيازة حقوق انتاج وعرض برامج جديدة، فضلاً عن تمديد عقود البرامج الحالية.” وختم جابر: “نحن سعداء بهذه الشراكة التي من شأنها تعزيز مسيرة توفير أفضل محتوى برامجي ترفيهي إلى جمهور الملايين في المنطقة، فضلاً عن إتاحة المزيد من الفرص أمام طاقاتنا الشابة والمبدعة، وخبراتنا التي تتمتع بكفاءات عالية، حيث يقع على عاتقها القيام بعملية الإنتاج المتكاملة بجميع مراحلها الفنية والتقنية والإبداعية والتنفيذية والبشرية… وصولاً إلى الصورة النهائية التي نتابعها عبر شاشات MBC ومنصاتها المتنوعة”.
في العام 2013، تصدرت أخبار الموسم الثاني من برنامج “أراب آيدول” عناوين الصحف العربية والعالمية بعد تتويج محمد عساف من غزة نجم البرنامج. وفي الموسم الثالث من “أرابز غوت تالنت”، فازت فرقة الرقص السورية “سيما غروب” بالموقع الأول في البرنامج. وقد تناول خبر فوز الفرقة بنهائيات البرنامج، عدداً وافراً من الصحف العربية والعالمية. كما استطاع “أرابز غوت تالنت”، أن يكون البرنامج الأول لجهة نسبة المشاهدة المرتفعة في الموسمين المتلاحقين في العامين 2012 و2013 على MBC4.
الجدير ذكره أن برنامج “Idol” العالمي، والذي يُعرض بموسمه الثالث هذه الأيام على MBC1 و”MBC مصر”، بصيغته العربية “أراب آيدول”، قد تم إنتاج وعرض 51 صيغة منه حتى اليوم في 51 بلداً حول العالم. وفي السياق نفسه، شهد برنامج “Got Talent” العالمي الذي عُرضت مواسمه الثلاثة الماضية بصيغته العربية على MBC4، 65 صيغةً مختلفة منه، عبر إنتاجه وعرضه في 65 بلداً حول العالم.
أما برنامجThe X Factor الذي انضمّ مؤخراً إلى قائمة البرامج العالمية التي تستحوذ “مجموعة MBC” على حقوقها، فقد جرى إنتاجه وعرضه بصيغٍ مختلفة عبر 48 بلداً حول العالم، وحقّق نسب مشاهدة غير مسبوقة في بعض تلك البلدان، مثل The X Factor UK في المملكة المتحدة، الذي شهد في عام 2004 متابعة منقطعة النظير فاقت 360 مليون مشاهداً حول العالم. كما يُحسب لبرنامجThe X Factor كونه البرنامج الذي شهد إطلاق أكبر عدد من المواهب العالمية في مجال الغناء والموسيقى مقارنةً ببرامج المواهب العالمية الأخرى، حيث حقّقت المواهب التي رأت النور من خلاله إنجازات عالمية كبيرة، تمثّلت بأرقام مبيعات قياسية لألبوماتها حول العالم، إذ فاقت 160 مليون ألبوم حتى اليوم!
من ناحيته، يُعدّ برنامج Project Runway، الذي استحوذت “مجموعة MBC” أيضاً على حقوق عرض أول صيغة عربية منه، أحد أكثر برامج تصميم الأزياء شهرةً حول العالم، حيث تم إنتاجه وعرضه بصيغٍ مختلفة في 23 بلداً، بما في ذلك الولايات المتحدة واستراليا وكندا وعدد من بلدان أميركا الجنوبية والمملكة المتحدة وغيرها.. ويتنافس خلاله مجموعة من مصمّمي الأزياء الهواة والموهوبين من خلال تحدّيات ملؤها الإثارة والإبداع والقدرة على الابتكار والنجاح.
unnamed (2)

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شاهد أيضاً

“كوني جميلة “ لخريف ٢٠١٧ مع خبير التجميل اللبناني بيير لحود

“كوني جميلة “ لخريف ٢٠١٧ مع خبير التجميل اللبناني بيير لحود مع انتهاء