طوني ابي كرم انا لا أُشترى بالمال وسارة الهاجري صدمتني

طوني ابي كرم انا لا أُشترى بالمال وسارة الهاجري صدمتني

- ‎فيأخبار الفن

منذ أسبوعين تقريباً حلّت الشاعرة السعودية سارة الهاجري عبر شاشة (الام تي في)  في برنامج حديث البلد ورداً على  سؤال الاعلامية منى عن موضوع أغنية الفنان الكبير وديع الصافي ومن صاحب الفكرة والكلمات قالت سارة : بأنّ أغنية الفنان الكبير وديع الصافي “يا بنتي” هي من كلماتها، وتعبّر عن حالة شخصية مرت بها، بينما على حدّ تعبيرها نسب أبي كرم كلماتها إليه، وكتب أنه مؤلفها، في وقتٍ هي من كتبتها ومن حقها أن يشار الى اسمها.  بعد ان سمع طوني ما قالته سارة حلّ ضيفاً على برنامج حديث البلد ليرّد على سارة ويوضح ما قالته بعد ان ذهل بما صرحته.

 

رد طوني ابي كرم : استغرب ما صرّحت به في “حديث البلد”، ولا أعرف ما الذي دفعها الى قول ما قالته. (يستطرد): ربما أولاد الحرام دخلوا بيننا وهمسوا في أذنها. كل شيء كان يسير على خير ما يرام، وقد دخلت بيتنا “وصار في خبز وملح”…
وتابع قائلاً : فكرة الأغنية أساساً كانت لسارة الهاجري، وموجّهة من خلال بنت تخاطب والدها، وقد زودتني نصاً عن الكلمات بما يترجم هذه الفكرة، ( بارزاً الاوراق ليؤكد ما يقوله)  فحواه أنّ بنتاً تعتذر إلى والدها الذي كان دائماً يحبها، وتعترف له بأنها جعلته يغادر المنزل بالاتفاق مع والدتها في وقت من الأوقات… تلك كانت فكرتها التي اقترحتها عليّ. في حين قلت لها إن الفكرة لا تصلح كي يؤديها رجل، وبالتالي ثمة ضرورة لمعاكسة الفكرة لتصبح على نحو أن الوالد يخاطب ابنته التي أخطأت بحقه، وفي النهاية يسامحها. فقالت لي: “زي ما تشوف”. وإثر موافقتها، رحت أكتب كلمات الأغنية بحضور جورج الصافي، الذي كنت أسُمِعه المقاطع واحداً تلو آخر بما أنه ملحن الأغنية، وآخذ موافقته الى حين أتممتها بكاملها. وأذكر أننا حين كنا معاً أنا وجورج الصافي وميشلين خليفة في الاستديو، وقالت لي حينها  “عفاك طوني، لأنو البنت ما بتظلم بيا، لكن بتجرحو”. وهذا ما يظهر مدى تعمقي في تفاصيل الأغنية. أنا ألفت الأغنية من الألف الى الياء، ووضعت فكرتها، ولكن احتراماً لها، وضعت ان الفكرة الأساسية لسارة الهاجري وشعرها، علماً أن الموضوع كان مختلفاً عندما كتبت الأغنية، ومع ذلك ما زلت حريصاً على القول إن الشعر لها وحافظت على حقها، في وقت هي حاولت إضاعة حقي… وعندما ذكرت في “حديث البلد” أنني لم أكتب حرفاً منها، يبدو أنها أخطأت واختلطت الأمور عليها، فبدلاً من أن تعترف بأنها لم تكتب حرفاً منها، قالت العكس. .
وتحديداً في الفيديو كليب  كُتب شعر سارة الهاجري وتأليف غنائي لبناني طوني ابي كرم. وهذا ما ذُكر أيضاً في الـ DVD الذي طبعته بنفسها، وهي أعطتني بنفسها نسخة منه.
كما أظهر ابي كرم  وثيقة حرّرت عند الكاتب العدل، هي عبارة عن اتفاقية بينها وبين جورج الصافي، ذُكر فيها أنها تنتج هذه الأغنية على عاتقها الخاص، وجورج الصافي هو من يلحنها ويوزعها، وهي من كلمات سارة الهاجري وطوني ابي كرم. وأنا لم أوقع شيئاً في هذه الاتفاقية، وهي ذكرت ما ذُكر.
,واشار طوني الى انه مستغرب ومذهول لما حصل لانها لم تعاتبه على الاطلاق لوضع اسمه قبل ظهورها في حديث البلد،  نحن على تواصل دائم، وطبعت كتابي وأعطيتها مئة نسخة، ثم طلبت مني مئة نسخة إضافية لأن لها فيه صوراً وأغنيتي، وكان ذلك منذ أسبوعين تقريباً. أن تتبدل فجأة وتنقلب رأساً على عقب لا بد من وجود أولاد حرام تدخلوا ليوقعوا بيني وبينها و”لعبولها بعقلا”… (ويتابع): مع كل ذلك ما زلت أحترمها واحترم الخبز والملح بيننا، وزوجها رجل شهم ومحترم وله مكانته. أما في ما يتعلق بالأغنية فهذا شأن آخر.وتابع قائلاً انا لا أشكك في أحد… لكن الحمد لله ولاد الحرام كتار ومش قلال ابداً. ولا يهمني. في النهاية، انا “يا جبل ما يهزك ريح” ومصداقيتي معروفة جداً، وكل ما ذكرته مثبت بالوثائق، والقصة واضحة. ، وعن سؤال منى في حال قبض ثمن الاغنية قال طوني الكبير وديع الصافي غالي علينا وعلى لبنان وكل العالم اي موضوع يتعلق به لا أسال عن المال، وأنا لا احد يشتريني بالمال . وعن موضوع نشرته مجلة الجرس عن لسانها متهمة طوني بأنه قال لها بأن وديع الصافي وميشلين خليفة ماتوا إستغرب ابي كرم ما قالته سارة عن لسانه فرد قائلاً اي عقل مجنون بيتقبل ما قالته هل من المعقول ان اقول هذا الكلام عن عملاقين من لبنان هذا الكلام معيب بحق سارة .

شاهد أيضاً

ملكة جمال العرب سهير الغضبان مفاجأة فيلم “كارما” لخالد يوسف

يراهن خالد يوسف في أحداث فيلمه الجديد “كارما”،