14 طاهياً يدخلون “مطبخ توب شيف 2″ على ال”LBCSAT” وجومانا مراد تسلّمهم ثوب الطبخ الخاص بالبرنامج.

14 طاهياً يدخلون “مطبخ توب شيف 2″ على ال”LBCSAT” وجومانا مراد تسلّمهم ثوب الطبخ الخاص بالبرنامج.

- ‎فيأخبار الفن

كشفت الحلقة الأولى من برنامج التحدّي العالمي للطبخ “توب شيف 2″ على ال”LBC SAT” عن المجموعة الجديدة من الطهاة الذين سيتنافسون على لقب “توب شيف العرب” بموسمه الثاني، بعد أن ساهم البرنامج بإطلاق مسيرة الكثير من الطهاة في الموسم الأول وأكسبهم شهرة واسعة.

الحلقة الأولى شكّلت الكاستينغ النهائي للآلاف من الطلبات التي تقدّمت للمشاركة، واختير منها طلبات 27 طاهياً خضعوا للإختبار النهائي مباشرة على الهواء، ثمّ أُعلنت أسماء الطهاة ال14 الذين دخلوا مطبخ “توب شيف 2” معلنين بدء مشوار التحدّي فيما بينهم على ابتكار أفكار ووجبات جديدة وتقديمها بأفضل حلّة، والخضوع لتحدّيات قاسية ومواقف إنسانيّة صعبة، إضافة الى تعلّم تقنيّات الطهي وفن التذوّق على يد أبرز الحكّام والخبراء العرب والأجانب المشاركين.

عبّاس من البحرين، جو وندى وابراهيم وأحمد من لبنان، زياد من الكويت، لولوة من المملكة العربيّة السعوديّة، إكرام من الجزائر، حازم من سوريا، سلمى من الأردن، مروان وسناء من المغرب، ومحمّد وجلال من مصر فازوا بالإختبار النهائي وسلّمتهم مقدّمة البرنامج النجمة السوريّة جومانا مراد ثوب الطهي الخاص ببرنامج “توب شيف”، بحضور أول لجنة تحكيم شاركت في الحلقة وتألفت من الحكم الرئيسي الشيف جو برزا، الشيف ماركوس أيتن من سويسرا وهو رئيس جمعيّة الطهاة المصريّين وعضو بال”Word Association of Chefs”، رئيس ومؤسّس جمعيّة الطهاة السعوديّين وعضو بالإتحاد العالمي للطهاة الشيف ياسر جاد، ومن ألمانيا الماستر شيف التنفيذي والحكم المعتمد من الWacs توماس غاغلر.

ومع دخول الطهاة ال14 مطبخ “توب شيف”، حُدّدت أولى المهمّات المطلوبة منهم في الحلقة الثانية، والتي بدأت بوتيرة عالية من الصعوبة إن في الإختبار الذي أعطى الحصانة لأحدهم أو في التحدّي الذي حتّم خروج واحد منهم في نهاية الحلقة.

مهمّة الإختبار كانت تحضير طبق “مقبّلات صغيرة” خلال نصف ساعة، وانقسم الطهاة الى مجموعتين، واحدة زرقاء وأخرى حمراء. وبعد انتهاء الوقت المحدّد، أعلنت عضو لجنة التحكيم مديرة شركة ومدرسة “أومامي” الإعلاميّة الكويتيّة عادلة الشرهان فوز الفريق الأحمر وتحديداً سلمى من الأردن التي نالت الحصانة من الخروج في ختام الحلقة.

أما مهمّة التّحدي، فكانت تحضير “طبق مؤلّف من وجبة تقليديّة قديمة مع إضافة لمسة عصريّة” من خلال استعمال أدوات الطبخ القديمة والجديدة في حديقة مطبخ “توب شيف”. فنجح كلّ من جو وزياد ولولوة ومحمّد ومروان وإكرام وعبّاس بتقديم أطباق نالت استحسان لجنة التحكيم، في حين خرج الشيف المصري جلال بعد تقديمه الطبق الأسوأ بين زملائه، بنظر لجنة التحكيم التي توزّع علاماتها بنسبة ربع للإبتكار وربع آخر لطريقة التقديم ونصف للنكهة والحرفيّة.

 

تجدر الإشارة الى أن الفائز بلقب “توب شيف العرب” سينال جائزة ماليّة قدرها 50.000 دولار، عقد لمدّة سنة كاملة للعمل مع أشهر الطهاة العرب والأجانب في منتجع “أتلانتس النخلة” في دبي، تغطية كاملة بمجلّة Hospitality news ، رحلة الى أستراليا للتعرّف على أهمّ مصانع اللحوم في كوينز لاند مع MLA، فرصة عمل في سلسلة فنادق Le Royal، مشاركة محليّة أو إقليميّة في معرض أوريكا 2013، رحلة لحضور مؤتمر بالهيئة الملكيّة للصحّة العامة في بريطانيا من Boecker، وكأس وشهادة Boecker للتميّز بسلامة الغذاء.

 

الطهاة ال14 المتبارون:

 

جو مبيّض من لبنان / صاحب مطعم في فرنسا.

ندى وهيبه من لبنان / نائب شيف

ابراهيم حداد من لبنان / شيف تنفيذي

أحمد اسماعيل من لبنان / نائب شيف ثاني

عباس ابراهيم مهدي من البحرين/ نائب شيف.

إكرام عبد الغفور من الجزائر/ شيف ومدرّس سياحة وفنادق

زياد طارق محمد علي العبيد من الكويت/ مساعد شيف.

حازم حموي من سوريا / شيف تنفيذي

سلمى أبو عليا من الأردن / خريجة حديثة.

مروان البوحميدي من المغرب / شيف تنفيذي

سناء نافع من المغرب / مسؤول مطعم

لولوة بنت سليم ابن محمد العزة من المملكة العربية السعودية/ صاحبة مطبخ للتعليم.

محمد ربيع عبد الناصر من مصر/ رئيس قسم.

جلال فاروق سالم من مصر/ رئيس قسم.

“توب شيف 2” كلّ جمعة الساعة 20.00 بتوقيت السعوديّة على ال”LBCSAT” الفضائيّة اللبنانيّة.

 

شاهد أيضاً

عمر العبداللات يشعل أجواء مسرح مدينة روابي في فلسطين

    عمّان –الأردن في 20 أغسطس 2017: