يورق مرقّدي: أنا تائه ولا أعرف ما أريد!‎

يورق مرقّدي: أنا تائه ولا أعرف ما أريد!‎

- ‎فيأخبار الفن
38
1

25bc5c02-0060-4cf7-b04f-3cb6047d63de

منتج، مؤلّف، ملحّن، موزّع، مخرج ومغنّي إنّه الفنّان يوري مرقّدي الذي حلّ ضيفًا على برنامج “العمر مشوار” الّذي يعدّه ويقدّمه الدكتور عماد عبيد على إذاعة لبنان الثقافة.

يوري الذي بدأ بالحديث عن طفولته أكّد أنّ اسمه تيمنًا باسم الشّخصية الرئيسيّة التي أدّاها عمر الشريف بفيله الشّهير “DR ZIVAGHO”، ونفى أنّه أرمنيّ واعتبر أنّ الفنّ ورثه كون والدته كانت الرّاقصة الأولى في مهرجانات بعلبّك الدوليّة.

تذكّر يوري دراساته وأعماله من الإخراج إلى السّفر إلى الزواج المبكر (25 سنة) كما تذكّر كيف باع سيّارته لينتج “عربيّ أنا” وتجربة الفيلم “الحياة منتهى اللذّة” مع الممثّلة حنان التّرك وعندما سأله د. عماد لمَ لم نره ممثّلاً في لبنان أجاب: لم تسنح الفرصة.

يوري تحدّث عن غيابه لمدّة 10 سنوات واسند السّبب إلى أداء دور الوالد، هو من فقد والده وهو في سنّ العاشرة أراد أن يكون قرب ابنتيه ولذلك ابتعد عن الفنّ إلى كندا وبعد أنّ كبرتا هما من شجعتاه على العودة الى السّاحة الغنائيّة وكان ألبوم “أنا الموقّع أدناه”.

نعم أم لا؟

–       أعرف ماذا أريد؟ لا

–       كي تنجح اليوم في الفنّ لا بد أن تقدّم تنازلات؟ نعم

–       ألبومي الأخير يستحقّ جائزة؟ نعم

–       ندمان؟ نعم

–       مع الزواج المدني؟ نعم

–       أؤمن بالتقمّص؟ نعم

–       أنا تائه؟ نعم

–       أنا زوج مثالي؟ لا

–       أنا والد مثالي؟ أسعى أن أكون

–       ليتني لم أعم من لندن؟ لا

–       الغناء بالفصحى خدمني؟ نعم

–       سأمثّل في لبنان؟ لا أدري

–       أمتلك ثروة؟ نعم

–       هناك أصدقاء في الوسط الفنّي؟ لا

يوري سمّى كاظم السّاهر والسيّدة فيروز كأفضل فنّانين، وفي ختام “العمر مشوار” فاجأته زوجته الثانية ألفت الموجودة في الرياض وقالت: لم أكن أحبّ يوري ولكن عندما تعرّفت إليه عرفت كم ظلمته بالحكم عليه فهو صاحب أطيب قلب وأجمل شخصيّة، وبدوره أثنى يوري على شخصيّتها وقال كبيرة بأخلاقها وتعاملها والدليل صداقتها مع زوجتي الأولى.

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شاهد أيضاً

محامى جونى فضل الله يرد القضاء المصرى رد المكائد الى نحورها

فى اول تعليق من عبدالفتاح مصطفى رمضان محامى