من هم نجوم ستار أكاديمي الذين وقفوا الى جانب الراحلة وردة الجزائرية ؟

من هم نجوم ستار أكاديمي الذين وقفوا الى جانب الراحلة وردة الجزائرية ؟

- ‎فيأخبار الفن

مواهب كثيرة وقفوا الى جانب العملاقة وردة، لاسيما مهنم نجوم ستار أكاديمي في موسمه الثامن نذكر منهم أميمة طالب من تونس وسارة فرح من سوريا اللواتي شاركوها الغناء ، جميل اللقاء بمثل هذه العملاقة التي زيّنت لبنان بحضورها وأخلاقها وشرّفت العالم بطيبتها وصوتها الذي سيبقى صادحاً في كل العالم.

رحلت قيثارة الغناء إثر تعرضها لازمة قلبية عن عمر يناهز 75 عاما ..

وكان آخر أعمال الراحلة وردة ألبوم “اللي ضاع من عمري” الذي طرح في نهاية 2011، من إنتاج شركة روتانا للصوتيات والمرئيات.

وكانت وردة فتوح، وهو الاسم الحقيقي لهذه الفنانة العربية المتميّزة، قد ولدت في فرنسا عام 1936 من أب جزائري وأم لبنانية تنتسب لعائلة بيروتية تحديدا٬ وقد دخلت عالم الغناء في فرنسا مقدّمة أغاني الفنانين المعروفين في ذلك الوقت، مثل أم كلثوم وأسمهان وعبد الحليم حافظ، قبل ان تعود مع والدتها إلى لبنان وتشرع في تقديم مجموعة من الأغاني الخاصة بها.

الراحلة حلّت بمصر سنة 1960 بدعوة تلقتها من المنتج والمخرج حلمي رفلة، وكانت لها أولى بطولاتها السينمائية في فيلم “ألمظ وعبده الحامولي” الذي كان فاتحة إقامتها المؤقتة بالقاهرة.

بحلول العام 1972 عادت وردة الجزائريّة إلى مصر، وتزوجت من الموسيقار المصري الراحل بليغ حمدي لتبدأ معه رحلة غنائية ناجحة استمرت رغم طلاقها منه سنة 1979.. فكان ميلادها الفني الحقيقي في أغنية “أوقاتي بتحلو” التي أدتها ذات العام في حفل فني مباشر، وهي من ألحان الموسيقار سيد مكاوي٬ في حين كانت أم كلثوم تنوي تقديم هذه الأغنية لكنها ماتت قبل أن تؤديها.

شاهد أيضاً

أبيك أرويان يغني ” آمان آمان “

يستعد النجم السوري أبيك ارويان خلال الأيام القليلة