وائل جسار عبر سكوب: لا أسمح لأحد بالمزايدة على وطنيتي وسأنسحب في عزّ نجاحي‎

وائل جسار عبر سكوب: لا أسمح لأحد بالمزايدة على وطنيتي وسأنسحب في عزّ نجاحي‎

- ‎فيأخبار الفن

وائل جسار لـ إيلي أبو نجم عبر “سكوب”:
طفولتي وبدايتي كانت صعب جداً
سأنسحب في عزّ نجاحي
أرفض مشاركة أولادي في برنامج “فويس كيدز”
بعد تقديمي الأغنية اللبنانية قالوا “يا ريت ضل عالمصري
لا أسمح لأحد بالمزايدة على وطنيتي ولبنانيتي
“متزعلش منّي” هو عنوان ألبومي الجديد

بعد غياب لفترة لا يستهان بها عن اللقاءات الإعلامية، حلّ النجم اللبناني وائل جسار ضيفاً مع الإعلامي إيلي أبو نجم ضمن برنامج “سكوب” عبر أثير إذاعة “جرس سكوب اف ام” في لقاء مطوّل تحدّث خلاله عن مسيرته الفنية، نجاحاته المتتالية، عائلته وأولاده كما وكشف للمرّة الأولى تفاصيل ألبومه الجديد وأغنياته المنتظرة.
في بداية اللقاء أكّد وائل جسار لـ إيلي أبو نجم أن طفولته لم تكن سهلة وكذلك بداياته حيث واجه الحياة في سنّ مبكر سعياً لتحقيق حلمه بالغناء والنجومية وأضاف أن برنامج The Voice Kids أعاده لهذه المرحلة من حياته حيث شاهد نفسه وسط هؤولاء الصغار.
حول مشاركة أبنائه في البرنامج رفض جسار الفكرة لكنه لم ينفي أن إبنته تتمتّع بصوت جميل مفضلاً أن ينصبّ تركيزها حالياً على دراستها وأن تفكّر لاحقاً في الأمور الأخرى التي ترغب بالقيام بها.
وائل جسار أكّد عبر “سكوب” أنه ورغم كل ما حققه في مسيرته الفنية يعتبر أنه لا يزال في بداية الطريق وهو ما يدفعه للإستمرار وتقديم الأفضل ونوّه إلى أنه وفي اللّحظة التي يصل فيها أي فنان إلى مرحلة يشعر فيها أنه في القمّة يبدأ تلقائياً بالتراجع ويفقد الدافع للوصول إلى أهداف أبعد.
عن محبّة الجمهور المصري صرّح وائل جسار لـ إيلي أبو نجم أن السرّ خلفها هي البساطة التي تجمع بينه وبين المصريين والتي تميّز الشعب المصري بشكل عام، كما وأضاف أن الفن ميزج من الإحساس والمشاعر بعيداً عن اللهجات رافضاً المزايدة على لبنانيته وإنتمائه لبلده. وأضاف وائل جسار في السياق نفسه أنه ضدّ العنصرية وبالتالي ضدّ كل شخص عنصري يرفض الإنفتاح على الغير ويغلق نفسه في مكان واحد بعيداً عن الآخرين.
وردّاً على الإنتقادات التي طالته قبل سنوات لتقديمه اللّهجة المصرية في أعماله الفنية أكثر من لهجة بلده قال جسّار عبر “سكوب”: “بعد تقديمي الأغنية اللبنانية قالوا “يا ريت ضل عالمصري” ونوّه على النجاحات التي حققتها أغنياته اللبنانية وإنتشارها الواسع مضيفاً أن ما يدفعه لإختيار أغنية عوضاً عن أخرى هو موضعها ولحنها وليس اللهجة التي كتبت بها.
للمرّة الأولى تحدّث وائل جسار عن الإعتزال والإنسحاب مؤكداً أنه وحين سيتخذ هذا القرار سيكون لا يزال في عزّ عطائه الفنّي ونجاحه ولن ينتظر التراجع والفشل للقيام بهذه الخطوة. أمّا عن قضية إعتزال النجمة المصرية شيرين عبد الوهاب رحّب وائل جسار بصاحبة “آه يا ليل” على الساحة الفنية من جديد وإعتبر أن ما قامت به لم يكن مبرّراً حيث أن إعتزالها تبعه وبعد ساعات قرار العودة مضيفاً أنها لم تعطي الجمهور فرصة الإشتياق لها ووصف خطوتها بالتسرّع الذي عرفت به منذ بداياتها الفنية حين ظهرت ونجحت بشكل خاطف وسريع.
وائل جسار إعتبر أن بعض الفنانين تصلح لهم صفة “فنّان شباك تذاكر” وغيرهم ورغم نجاحاتهم لا يستحقون هذا القول وكشف عبر “سكوب” أنّه وفي سنّ المراهقة كان يدفع كل راتبه لحضور حفلات سلطان الطرب جورج وسوف ولم يستبعد أن يلتقي فنياً مع شركة “روتانا” للصوتيات والمرئيات مستقبلياً حيث تجمعه بالأستاذ سالم الهندي علاقة إحترام ومحبّة متبادلة مؤكداً سعادته بالتعاون مع شركة “أرابيكا” التي تتولى إنتاج وتوزيع كل أعماله الفنية. من جهة أخرى صرّح وائل جسار أنه وفي حال كان يملك شركة فنيّة خاصة به كان إختار كل من ملحم زين، عاصي الحلاني، نانسي عجرم، راغب علامة، إليسا، معين شريف وزياد برجي للإنضمام إليها.
عن الألبوم الجديد كشف النجم وائل جسار لـ إيلي أبو نجم وحصرياً عبر “سكوب” أن عنوانه سيكون “متزعلش منّي” مضيفاً أنه يتضمن مجموعة كبيرة ومنوعة من الأغنيات باللّهجتين اللبنانية والمصرية.
في ختام اللقاء وجّه وائل جسار تحيّة للجيش اللبناني على كل الجهود التي يقوم بها لحماية وصون أرض الوطن كما ورفع صرخة الشعب اللبناني مجتمعاً في ظلّ كل التحدّيات والأزمات التي يواجهها لبنان ومنها مشكلة النفايات وغيرها وأكّد أخيراً تعصّبه وتمسّكه ببلده رافضاً ترك أرض الوطن والهجرة لو مهما كانت الظروف.

3 Attachments
30b1d53f-937b-430a-89d9-74a5b40ab6a4 f6c03e76-ab11-49f2-afea-5f206d89cdeb

شاهد أيضاً

سابين تضيء ليل مجد المعوش بإطلالة ساحرة

    أحيت النجمة سابين حفلاً فنياً ضخماً