What’s Up : هلا المرّ “مسّحوا الأرض بالسّتات” و رندلى قديح “يمكن هاجر يمكن لأ”

What’s Up : هلا المرّ “مسّحوا الأرض بالسّتات” و رندلى قديح “يمكن هاجر يمكن لأ”

- ‎فيأخبار الفن
25
0

عاد برنامجWhat’s Up  في موسم جديد و حلّة جديدة الأحد الماضي، فعرض سيرج أسمر تقارير و مقابلات خاصّة، بالإضافة إلى ذلك عودة فقرة Up Down و لكن هذه المرّة لعرض أخبار النجوم نقلاً عن مواقع إلكترونية و مجلّات و مصادر عديدة صحفيّة أو خاصّة بالفنانين.
إستهل سيرج الحلقة بمقابلة خاصّة مع الممثلة الواعدة و مقدّمة البرامج إيميه صياح أو جلنار التي ذكرت أنّ صداقتها بسيرج تعود لأيام المدرسة حيث كانا سويا في الصف نفسه، فأخبرت عن لقاءها بالكاتبة منى طايع لدور جلنار في مسلسل “و أشرقت الشمس” و عن نجاحها في هذا العمل حيث برزت أكثر من التقديم. و صرّحت بأنّ العلاقة بينها و بين فريق العمل من الكاتبة منى طايع للمخرج شارل شلالا وصولاً للممثلين أكثر من جيّدة و التعاون مريح. و تحدّثت عن علاقتها بكلّ الممثلات المشاركات في المسلسل و بالأخصّ الممثلة القديرة رلى حمادة التي دعمتها كثيراً. و كشفت عن عمل عُرِض عليها من الممكن أن تشارك فيه. كما تحدّثت عن سفرها السنوي مع والدها الصحافيّ إلى فرنسا لتقديم المؤتمر اللبناني الفرنسي و المشاركة في تنظيمه منذ صغرها.
ثمّ توجّه سيرج إلى مكتب الإعلامية هلا المرّ، رئيسة تحرير موقع “النشرة فنّ” الذي حاز على جائزة الموقع الإلكتروني الفنّي الأكثر تصفّحاً للعام 2013″ في حفل توزيع جوائز OTV Awards 2013. فتحدّثت عن برنامجها الإذاعي الصباحي “فايق يا هوا” الذي يلقى نجاحاً كبيراً، و عن تجاوب الناس و تفاؤلهم رغم كلّ ما يحدث في البلد. و بالعودة لبرنامج “عفواً يا حبايب” قالت أنّ الهدف من النقد هو التحسين و ليس التجريح بأحد، فكلّ الفنانين غير راضين باستثناء نسبة قليلة جداً، فمعدودين هم الفنانين الذين يشكرون الإعلامي أو الصحافي على مقال إيجابيّ كتبه عنهم، أمّا إذا انتُقِد فنان صاعد مثلاً، يتّصل فوراً للمعاتبة. و تحدّثت عن برنامج “ستار أكاديمي” في موسمه الجديد مهنّئةً فريق العمل على التجديد في البرنامج و حفاظه على مستواه المعتاد. أمّا في برنامج “ب بيروت”، فانتقدت عدم إعطاء المقدّمات حقّهنّ في البرنامج كما يُعطى للمقدّم الشاب بلال العربي، فيجب أن نحسّ أنّ هنالك 3 مقدّمين و لكنّ الوضع تحسّن بعد أن قاموا بأخذ نقدها بعين الإعتبار. و في موضوع الفنّ الهابط، إنتقدت الأغنيات التي تقلّل من قيمة المرأة، “مسّحتوا الأرض فينا نحنا السّتات، عيب !”.
و في خضمّ حملة Movember للوقاية من سرطان البروستات، حاور سيرج مخرجة الإعلان الخاصّ بالحملة رندلى قديح التي تحدّثت عن التحضيرات و كيفيّة التعاون مع المنظمين للحملة داعيةً الجميع للقيام بحوصات الوقاية. أمّا عن المشاهير المشاركين في الحملة، عُرِض أيضاً على غيرهم الإنضمام إلى الحملة و لكنّ البعض توخّى الرّبح الماديّ و البعض الآخر كان منشغلاً. أمّا من ناحية جديدها، صرّحت أنّها تحضّر لمسلسل و لفيلم تقوم بكتابته و مسلسل كوميدي للكاتب مروان العبد و اسمه “3 ستات برّات البيت” مع شركة “فينيكس” للإنتاج المؤلّف من 30 حلقة، بالإضافة إلى نقلها لعدد من الفيديو كليبات ليُصَوَّروا في إسبانيا بسبب تخوّف الفنانين من الأوضاع الراهنة مشيرةً إلى أنّ هنالك احتمال بأن تهاجر البلاد و ربّما لا.
اتقل بعد ذلك إلى حفل افتتاح أوّل فيلم psychological thriller لبناني “إنسان حيوان شيء” للمخرج عبدالله صفير الذي تحدّث عن قصّة الفيلم المستوحاة من أمور تاريخيّة في لبنان مثلاً كلّ ما هو تراثيّ كان لدى أجدادنا أو عن أناس جدد في المنطقة يُقال عنهم أنّهم يقومون بالعجائب. كما حاور أسمر أبطال العمل: الممثلة القديرة ختام اللحام، الممثّل القدير عصام الأشقر، الممثّلة ليال ابراهيم و الممثّل طارق يعقوب، فتحدّث كلٌّ منهم عن دوره و عن أمله في نجاح هذا الفيلم الذي يوضح صورة كلّ ما له علاقة بالجنّ و التوقّعات و غيرها.
و قام أيضاً بتغطية كواليس مسرحية “كعب عالي” للمخرج جاك مارون و التي تُعرَض حالياً على مسرح مونو، فقابل سيرج الحضور الذي عبّر عن إعجابه بالمسرحية و تميّزها من ناحية التمثيل و الكتابة و الجرأة. ثمّ حاور المخرج جاك مارون الذي تحدّث عن التعاون مع الممثلين و تفاصيل اختيارهم، و بالأخصّ ريتا حايك الموهوبة و التي تؤدّي دوراً جريئاً جداً، فأظهرت اندفاعاً من خلال حبّها للعمل و للتمرينات التي كانت تقوم بها مع فريق العمل. بعد ذلك حاور الممثلين بدءً بنسرين أبي سمرا التي تحدّث عن دورها و عن تعلّق الناس بالمسرحية بحيث حضرها الكثيرون أكثر من مرّة. أمّا الممثلة ريتا حايك صرّحت بأنّها لا تأخذ المواضيع خارج إطار القصّة و قرّرت لعب دورها “من الألف إلى الياء” من دون تردّد و هذا شكّل تحدّي كبير لها. بعدها قابل الممثّل عمّار شلق الذي وصف مسرح جاك مارون بالغرفة المغلقة من 3 جهات، أمّا الجهة الرابعة فهي نافذة يرى من خلالها الجمهور ما يحصل في الداخل من دون علم الشخصيات. و أخيراً حاور الممثّل طلال الجردي الذي قال أنّ شخصيّته موجودة في الحياة الواقعيّة بحيث يكون هنالك تضارب مصالح لدى الإنسان، فقلبه يكون في ناحية و المبادئ التي يتّبعها في ناحية أخرى.
و من أخبار Up Down: جديد الفنان موسى و هو أغنية أجنبية خاصّة للأطفال بالإضافة إلى كليب كرتون، بالإضافة إلى تحضيره لأغنيتين جديدتين.
أمّا كليب الأسبوع الذي حاز على أعلى نسبة تصويت عبر مواقع التواصل الإجتماعي الخاصّة بالبرنامج هو إستعراض النجمة ميريام فارس لأغنية “كيفك إنت” خلال حفل توزيع جوائز OTV Awards 2013. كما احتلّت أغنية “مش طبيعي” للفنان ناجي الأسطا الصدارة في سباق الأغاني Top 5 و “نور من نور” الألبوم الأوّل في الـ Virgin Megastore للسيّدة ماجدة الرومي.

يُعرَض برنامج What’s Up كلّ أحد الساعة التاسعة و النصف مساءً بتوقيت بيروت على شاشة الأوتيفي.

يذكر أنّ سيرج أسمر حلّ ضيفاً في برنامج “أوسكار النجوم” مع الإعلامية رانيا شهاب عبر أثير إذاعة صوت النجوم الإثنين الماضي حيث تحدّث عن المجال الإعلامي و الفنّي في لبنان بالإضافة إلى مواضيع عديدة و اتّصالات الجمهور للتصويت لـ20 فئة في البرنامج.

 

 01 1 2 6 7 8 aimee1 WHAT'S UP.Still001

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شاهد أيضاً

جوزيف عطية في خامس حلقات “أنت أونلاين” على شاشة تلفزيون دبي

  دبي 11 ديسمبر 2017: تستضيف الحلقة الخامسة