فيروز، سيرين، نانسي، إليسا، نجوى و 12 إمرأة لبنانية بين أكثر النساء قوّة في العالم العربي

فيروز، سيرين، نانسي، إليسا، نجوى و 12 إمرأة لبنانية بين أكثر النساء قوّة في العالم العربي

- ‎فيأخبار الفن
19
0

نشرت مجلّة ”أرابيان بيزنيس” لائحة بأكثر ١٠٠ إمرأة تتمتع بقوة ونفوذ في العالم العربي بناء على متابعات عربية وعالمية لإنجازات النساء المعنيات، فضلاً عن إستفتاءات يتم إجراؤها على مدى 6 أشهر. وضمَّت اللائحة 17 امرأة لبنانية:

أول لبنانية هي نايلة حايك في المرتبة السادسة وهي رئيسة مجلس إدارة الشركة العالمية للساعات السويسرية “swatch group” وتبلغ ثروتها أكثر من 3.9 مليار دولار. أما السيدة ليلى الصلح حمادة مديرة مؤسسات الوليد بن طلال حافظت على مركزها الـ 14 في اللائحة. في حين حلَّت السيدة فيروز في المرتبة 58، والمخرجة نادين لبكي في المرتبة 49، وحلَّت النجمة سيرين عبد النور في المرتبة 49، النجمة نانسي عجرم في المرتبة 64، والنجمة إليسا في المرتبة 93. بينما حلَّت السيدة منى باورشي مديرة مجموعة غزيري للنقل والتي يعمل فيها 500 موظفاً ولها فروع في 6 دول حلت في المرتبة 83.

أما سيدة الأعمال كريستين صفير فاحتلت المرتبة 87 وهي تملك قناة “سمسم”، النجمة نجوى كرم حصدت المرتبة 98، والكاتبة أنيسة حلو المرتبة 46، والصحافية أوكتافيا نصر في المرتبة 66.   بدورها، حصدت السيدة آية بدير مؤسسة مختبر كاراج في المرتبة 39، والسيدة غريس حجار مستشارة إدارية في القطاعين العام والخاص في المرتبة 45، أما الصحافية حنان الشيخ حلَّت في المرتبة 59. بالإضافة إلى الصحافية جومانا حداد في المرتبة 62، والسيدة هند حبيقة مبتكرة نظارات السباحة الذكية في المرتبة 76، في حين اختيرت السيدة رباب الصدر المدافعة عن حقوق الانسان للحصول على المرتبة 79.

وسوف يتم الاحتفال بقائمة هذه السنة في حفل رسمي يقام في دبي، الإمارات العربية المتحدة، يوم الأربعاء 12 آذار المقبل، بحضور نخبة من الوجوه النسائية الرائدة في العالم العربي.

rand

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شاهد أيضاً

محامى جونى فضل الله يرد القضاء المصرى رد المكائد الى نحورها

فى اول تعليق من عبدالفتاح مصطفى رمضان محامى