” لأنو حد الكل .. خليك حدو” ومنح الفنانة يارا لقب سفيرة الصليب الأحمر اللبناني للقيم الإنسانية

” لأنو حد الكل .. خليك حدو” ومنح الفنانة يارا لقب سفيرة الصليب الأحمر اللبناني للقيم الإنسانية

- ‎فيأخبار الفن
19
0

a20ba258-a6b3-48a7-8f3f-a8cd85933e8dأطلق #الصليب_الأحمر اللبناني حملته المالية السنوية 2016 تحت شعار ” لأنو حد الكل .. خليك حدو” ومنح الفنانة يارا لقب سفيرة الصليب الأحمر اللبناني للقيم الإنسانية، وذلك في حفل أقيم صباح اليوم في المركز الرئيسي للجمعية في القنطاري شارع سبيرز، حضره أعضاء اللجنة التنفيذية واللجنة المركزية ورؤساء اللجان المحلية ومسؤولون ومدراء و مدير مكتب الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للإتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر إيلي غانم ووفود من اللجنة الدولية للصليب الأحمر وبعثات جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر العاملة في لبنان.

بعد النشيد الوطني اللبناني ونشيد الصليب الأحمر اللبناني ووقوف دقيقة صمت لذكرى الشهداء تم عرض الإعلان الخاص بالحملة وفيلم دعائي عن حملة الحركة العالمية للصليب الأحمر والهلال الأحمر تحت شعار “للجميع في كل مكان”، ثم ألقت رئيسة الصليب الأحمر اللبناني سوزان عويس رسالة الصليب الأحمر اللبناني ومما جاء فيها: “الثامن من أيار اليوم العالمي للصليب الأحمر والهلال الأحمر يحتفل العالم كله بذكرى ميلاد مؤسس الحركة العالمية للصليب الأحمر والهلال الأحمر المواطن السويسري هنري دونان الذي شهد معركة سولفرينو حيث بادر بإنسانية عالية لإغاثة الضحايا والمصابين”.

وتابعت: “إن المآسي والأزمات والصراعات لم تهدأ وتصيب العديد من الشعوب وهذه المآسي تتسبب بسقوط ضحايا، ويتطلب إزالة آثارها جهداً ووقتاً كبيرين. والصليب الأحمر اللبناني يعمل مجنداً كل الطاقات وعلى كافة مستوياته الإدارية والعملانية في سبيل مؤازرة من هم بحاجة، وإن الأوضاع الصعبة من عدة نواحي دفعت الملهوفين للجؤ إلى جمعية الصليب الأحمر اللبناني للحصول على الخدمات الإنسانية التي تقدمها الجمعية مجاناً كما وأن الحرب الدائرة في سورية وقد أدت فيما أدت إلى وفود ما يربوا على المليون ونصف مليون نازح إلى لبنان جلهم من العائلات مما ساهم أيضاً في مضاعفة المسؤوليات علينا كجمعية تطوعية إنسانية تعمل بحياد تام ودون تحيز وباستقلالية وحتمت علينا التعامل مع نتائج هذه الأزمة الإنسانية بكل ما لدينا من طاقات من أجل إغاثة المحتاجين والملهوفين، من خلال برامج وخدمات تهدف إلى حفظ كرامة الإنسان”.

وأشارت إلى “إن الصليب الأحمر اللبناني ومن خلال مراكزه المنتشرة في كل المحافظات اللبنانية قد تمكن الصليب الأحمر اللبناني في السنة المنصرمة من تقديم أكثر من مليون ومئتي ألف خدمة إنسانية متنوعة غطت كافة المناطق اللبنانية في مختلف المجالات، منها: الإغاثة للنازحين والمحتاجين، والإسعاف والطوارئ، والخدمات الطبية والاجتماعية، وسحب الدم وتوزيعه، والتدريب على الإسعافات الأولية، وتعليم التمريض، ونشاطات توعوية وبيئية واجتماعية وتدريبية وهذه الإنجازات تسجل لكل متطوع أعطى من جهده ووقته ومهاراته من أجل أخيه الإنسان.
وبلغ حجم المصاريف التشغيلية للجمعية ما يقارب 35 مليار و230 مليون ليرة لبنانية”.

ونوهت “بأن برامج الإغاثة والتطوير والخدمات المتنوعة ما كانت لتنفذ وتساهم برفع المعاناة عن المحتاجين لولا الدعم والمساندة والمساهمات التي تصلنا من شركائنا من اللجنة الدولية للصليب الأحمر والاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر والمنظمة العربية لجمعيات الهلال الأحمر والصليب الأحمر والجمعيات الشقيقة والصديقة وبعض المنظمات العالمية والهيئات المحلية، وكذلك المؤسسات والبنوك إضافة إلى مساهمة وزارة الصحة العامة والخيرين في الوطن والمهجر”.

وأضافت “إن المآسي تلفنا من كل الجهات، وتتعاظم علينا المتطلبات، وتكبر على أكتافنا المسؤوليات ولا نزال نسمع النداءات، ونحن قد إلتزمنا ومنذ 70 سنة وحتى اليوم أن نكون دائماً إلى جانب المحتاج، واليوم وككل عام وبمناسبة الحملة المالية السنوية نتوجه إلى كل من لديه القدرة – مهما كان حجمها- أن يبادر وكما عودنا إلى المساهمة في دعم الصليب الأحمر اللبناني في حملته، فالمرض والألم والحوادث هي على مدار الساعة وقد تصيب أي إنسان، والتلبية بالتالي تحتاج إلى جهوزية دائمة واستعداد كامل، والصليب الأحمر اللبناني جمعة وطنية تعمل لحماية وصون كرامة الإنسان وتلبية النداء بشكل فوري وفعال وفق الإمكانات المتوفرة”.

وختمت بكلمة توجهت بها إلى الجمهور، فقالت: “الصليب الأحمر اللبناني، على مدى سبعين عاماً لا يزال ” حد الكل .. وبدون تمييز.. أنتم مدعوون اليوم أن تبقوا حدوا.. وتتبرعوا “.

وبعد ختام الرسالة رحبت عويس بالفنانة يارا التي حضرت مع مدير أعمالها الملحن طارق أبو جودة والتي بادرت إلى وضع كل امكاناتها لمساعدة الصليب الأحمر اللبناني ودعمه ومساندته، وقد تم منحها لقب سفيرة القيم الإنسانية وسلمتها عويس شهادة باللقب.

9cda1573-42f3-4a1e-a83b-04b8c5ed47cb 4dfebf87-f81e-4c06-a473-c2b7c46112ea 6b4f401e-a0ae-4ae1-8eeb-b13e6fa0a806

IMG_0358_148273_large IMG_3424_537492_large yara

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شاهد أيضاً

مسرحية غنائية تجمع بين بريجيت ياغي، برونو طبال ومايكل كبابي

  بدأ كل من الفنانة اللبنانية بريجيت ياغي،