يسرا محنوش تغني أم كلثوم!

يسرا محنوش تغني أم كلثوم!

- ‎فيأخبار الفن
82
0

تعشق النجمة التونسية يسرا محنوش صوت سيدة الغناء العربي أم كلثوم، وتعتبرها قدوة فنية ومثالا أعلى يحتذى به في عالم الفن، ومنذ انطلاقتها الفنية تصرّ يسرا على تقديم أجمل أغنيات كوكب الشرق مع حرصها على المحافظة على روح أم كلثوم فيها. في ذكرى الأربعين لرحيلها شاركت يسرا في أمسية فنية خاصة نظمتها لجنة تكريم رواد الشرق في قصر الأونيسكو في بيروت وحضرها عدد من الشخصيات السياسية، الاجتماعية والفنية اللبنانية، المصرية والعربية.

قدّمت يسرا رائعة كوكب الشرق “الأطلال” التي كانت قد غنتها عام 1965 كما تألقت بفستان أسود طويل على مسرح الأونيسكو الذي غنّت عليه الست لمرتين في السابق. أدّت يسرا رائعة الدكتور ابراهيم ناجي والموسيقار رياض السنباطي بإحساس عال وأداء متقن وصوت لا يختلف في جماله وتميّزه اثنان، فبدأت بالمقطع الذي يقول “أين مني مجلس أنت به” فاكتسحت المسرح موجة من التصفيق الكثيف التي امتدت حتى الختام مع مقطع “يا حبيبي كل شيء بقضاء” والمفاجأة كانت وقوف جميع الحضور الرسمي والشعبي تقديرا لأداء يسرا التي حيّت الأوركسترا الوطنية على مرافقتها في العزف بقيادة المايسترو اندريه الحاج لتعود وتتسلّم الدرع التكريمي الخاص بلجنة رواد الشرق فأثبتت ولمرة أخرى استحقاقها وبجدارة لقب “سيدة الطرب العربي” الذي كان قد أطلقه عليها القيصر كاظم الساهر.

الحفل الذي شاركت فيه يسرا إلى جانب مجموعة من زميلاتها الفنانات كارمن سليمان من مصر، نادين صعب من لبنان ونزهة الشعباوي من المغرب حضره لفيف من أهل السياسة الذين أصرّوا على تهنئة يسرا في الكواليس والتعبير عن إعجابهم بها وبفنها، وكانت قد التقت مجموعة من ممثلي الوسائل الاعلامية الذين استضافوها في لقاءات تلفزيونية، إذاعية وصحفية على هامش مشاركتها وأبدوا إعجابهم الشديد بوصلتها الفنية.

إليكم بعض اللقطات بعدسة الزميل علي كاظم.

_____ __ _____ - ____ _____ (1) (800x533) _____ __ _____ - ____ _____ (4) (531x800) _____ __ _____ - ____ _____ (5) (530x800) _____ __ _____ - ____ _____ (6) (513x800) _____ __ _____ - ____ _____ (7) (530x800)

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شاهد أيضاً

جوزيف عطية في خامس حلقات “أنت أونلاين” على شاشة تلفزيون دبي

  دبي 11 ديسمبر 2017: تستضيف الحلقة الخامسة