يوسف الخال لست مغرور ولكن أثق بنفسي… لا أخاف من نجومية هيفا لكن… وبماذا إتهم سيرين عبد النور وندين الراسي وباقي زملائه؟

يوسف الخال لست مغرور ولكن أثق بنفسي… لا أخاف من نجومية هيفا لكن… وبماذا إتهم سيرين عبد النور وندين الراسي وباقي زملائه؟

- ‎فيأخبار الفن, برامج وتلفزيون
35
0

ef2fe

حلّ النجم اللبناني والممثّل يوسف الخال (37 عاماً) ضيفاً على برنامج “المتّهم”، مع الإعلاميّين رجا ناصر الدين ورودولف هلال، على شاشتي ال”LBCI” وال”LDC” الفضائيّة.
الخال، الذي أبدى استعداده المطلق للإجابة على كلّ الأسئلة، وأقسم على قول الحقيقة، نفى في بداية الحلقة، تهمة خيانة مسرح الرحابنة، قائلاً: ” لست خائناً لمسرح الرحابنة، ما في ارتباط بعقد، على العكس تجمعني علاقة صداقة بالفنّان أسامة الرحباني”. وردّاً على انتشار خبر عتب أسامة عليه، أجاب يوسف: “وصلني هيدا الموضوع، ما بعرف إذا الخبريّة مزبوطة، ولكن لا أعتقد إذا عملت مع حدا غير بيت الرحبانة، يعني قللّت من احترامهم”، مضيفاً أن أسامة قدّم له فرصة العمر، غناءً، ومسرحاً، وبطولة، “كانت ليلة القدر بالنسبة إلي، وأنا لا أنكرها”. ولدى سؤاله عن تفضيل آل الصبّاغ على آل الرحباني، والمشاركة في مسرحيّة “الطائفة 19″، أجاب الخال: “لم يكن هناك عرض آخر من قبل آل الرحباني، وأنا فضّلت مسرحيّة آل الصبّاغ، هيدا الكلام مش مزبوط”، موجّهاً رسالة على الهواء للموسيقي أسامة الرحباني، قائلاً: “اشتقتلو، بحبّو كثير، هو بيعرف إنو صداقتنا ما إلا علاقة بالمهنة”.
تهمة الغرور، بعد النجاح الكبير للمسلسل اللبناني “وأشرقت الشمس” نفاها أيضاً الخال، وقال: “ما تغيّرت، عم صير خايف وحريص أكثر، لست مغروراً، في فرق كثير كبير بين الثقة بالنفس والغرور. النجوميّة لم تأتني على طبق من فضّة، بلّشت كومبارس ب40 % وعملت بالإعلانات لتأمين قسط جامعتي، تعبت وتحمّلت مسؤوليّات، واليوم في رهان شركات إنتاج على هذه الموهبة اللي عندي، مررت بمرحلتين بحياتي، الأولى عندما كان يُنظر لي على أنني الشاب الجميل، شقيق الممثّلة ورد الخال، وكان يجب أن أثبت أن لديّ موهبة في التمثيل، وفي المرحلة الثانية، مع العمل والجهد، ودعاء والدتي، والحظّ الحلو، وصلت، وطلعت السلّم درجة درجة، وكلّ درجة كانت أحلى من الثانية”. وحول وجود خلاف بينه وبين النجم غسّان صليبا، بسبب تراتبيّة الأسماء في المسلسل، أوضح الخال، قائلاً: “في جهة إنتاجيّة حكيت معي، وجهة إنتاجيّة حكيت مع غسّان، واللي صار إنو هالجهتين ما حكيو مع بعض لتنسيق الأمور”، كما عبّر عن احترامه لنجوميّة صليبا، وتاريخه المسرحيّ والغنائي العريق، ولصوته العظيم، كما قال.
وفيما يتعلّق ببعض الإنتقادات الصحافيّة لمسرحيّة “الطائفة 19″، والتي اعتبرت أن الخال ليس بطل المسرحيّة، ردّ عليها الأخير بأنه يحترم هذه الأراء. كما كان للبرنامج إتصالاً بالإعلاميّة نسرين ظواهرة، تحدّثت فيه عن رأيها بالمسرحيّة وبالخال، حيث أشارت الى أنها ترى يوسف دائماً بمكانة أعلى، كونه نجم من الصفوف الأولى، واعتبرت أن الأخوين صبّاغ هما المحرّكان الفعليّان للمسرحيّة، فيما أوضح الخال، قائلاً: “الأخوان صبّاغ كاتبا المسرحيّة، ولكنّ مشاركتهما تتمثّل في الفصل الثاني لمدّة 7 أو 8 دقائق، مقابل ساعتين للمسرحيّة، كيف بكون آخذين الحيّز الأكبر، الطائفة 19 عمل مشترك ولا يتضمّن بطولة مطلقة، والهدف منه إيصال رسالة نبذ للطائفيّة”.
وحول خلافه مع المنتج إيلي معلوف، وهجومه على المسلسل اللبناني “شوارع الذلّ”، قال يوسف: ” لماذا اعتبر معلوف أن تعليقي على تويتر موجّه ضدّ مسلسل شوارع الذلّ، أنا ما هاجمت المسلسل، كلّ شي صدق عم بحكي، لو بديّ أعطي رأيي، بعطي رأيي مباشرة، بدّي خاف من مسلسل، وأنا دعوته لحضور زواجي، إذا عندو مشكلة مع ورد الخال، أنا مع الحقّ، ووقفت الى جانب شقيقتي لأن معها حق”.
وعن ردّ المنتج معلوف عليه عبر تويتر أيضاً، قال الخال: “حابب ما صدّق إنو بيطلع منّو هيدا الكلام، لن أقول له شيئاً، أنا انخذلت بأشخاص كنت أعتبرهم أصدقاء”.
وردّاً على اعتراف الإعلاميّة نضال الأحمديّة، في الحلقة السابقة من “المتّهم”، بأنها نصحت الخال بعدم الزواج من النجمة نيكول سابا، وتراجعها عمّا قالته، واصفة سابا بقبيلة نساء، قال يوسف: “أعظم إنجاز عملتو بحياتي إنو تجوّزت نيكول، الست نضال ما كانت بتعرف نيكول بوقتها وبس تعرّفت أكثر عليها، قالت عنها بتسوى قبيلة نساء”. كما نفى يوسف أيضاً معارضة والدته وشقيقته الزواج من سابا، مشيراً الى أنهما تحبّان نيكول كثيراً.
وحول خلافه مع الأخوين حلو، ورأيه بحفل جوائز الموركس دور، قال الخال: “ما في مشكل مع الدكتورين زاهي وفادي الحلو، ولكن لغاية السنة، بفضّل انسحب من هذه المسابقة، ما كثير عم حبّ التركيبات اللي عم تصير”. وردّاً على سؤال رجا، إن كان سيتسلّم جائزته في حال الفوز، قال يوسف: “مشكورين الأخوين، ولكن لن أستلم أية جائزة”.
وعن تصريحه بأنه ضدّ دخول الفنّانات في مجال التمثيل، كالنجمتين هيفا وهبي وميريام فارس، نفى الخال أن يكون قد صرّح بذلك، وأشار الى أنه لا يعارض دخول أي أحد مجال التمثيل، على أن يكون على قدر المسؤوليّة. كما نفى أن يكون رفض المشاركة في مسلسل “كلام على ورق”، خوفاً من نجوميّة هيفا، قائلاً: “أنا ما رفضت لأن هيفا بطلة المسلسل، لم أتفق على الأجر المادي مع المخرج محمّد سامي”، مثنياً على نجاح هيفا في مجال التمثيل.
في السياسة، فضّل الخال الحديث ضمن “الوطنيّات”، كما قال، مشيراً الى أنه يفضّل أن لا يتكلّم الفنّان في السياسة، أو يفصح عن ميوله السياسيّة، نافياً أن يكون قد تهجّم على الفنانة أصالة لحديثها في السياسة، قائلاً: “لم أتهجّم على أصالة، بالعكس قلت الفنّان أهم بكثير من السياسي، قلت ما لازم تنزّل حالها لمستوى الحكي بالسياسة”. ولدى عرض مقدّمي البرنامج أوراق الأحزاب اللبنانيّة، رفض يوسف اختيار أي منها، واختار ورقة “الطائفة 19″، تيمّناً بالمسرحيّة التي تنادي بفصل الدين عن الدولة، ونبذ الطائفيّة. كما أضاف: “لا أنتمي لأي حزب، مع احترامي للجميع، يمكن عندي ميل لفكر معيّن من هذه المجموعة، بس مش بالمطلق، في أشياء حلوة عند التيّار، والقوّات كمان عندن أشياء حلوة”، ثمّ قال: “والدي بروتستانت، ووالدتي سنيّة من الشام، تزوّجا مدنيّا وعمّدونا موارنة، نفوسنا راس بيروت، ولدت في صربا، وكنت من سكّان غزير”.
وفي الفقرة الأخيرة، حول إتهامات الضيف لزملائه الفنّانين، قال يوسف للنجمة سيرين عبد النور: “سيرين واضعة نفسها بإطار واحد بالشخصيّات اللي عم تلعبها بالتمثيل”. النجمة نادين الراسي اتّهمها بالتكرار، وللنجمة نادين نسيب نجيم، قال: “منّي حابب أوصل لمرحلة إضطرّ إتهمها أنها صارت مغرورة”. النجمة ورد الخال اتّهمها بالطفولة، “كبري، قلبك طيّب”، كما رفض إتهام النجمة إيميه صيّاح. وللنجم يورغو شلهوب، قال: “فرّط بجوهرة موهبة التمثيل اللي عندو، وضيّع وقت عشر سنين”. للمنتج إيلي معلوف، قال: “أتّهمه بأنه اتّهمني”. كما طالب المنتج مروان حدّاد ببناء مؤسسة إنتاجيّة تُعنى بإشراك نجوم من كلّ الوطن العربي أسوة بغيره. أما للنجم بيتر سمعان، فقال: “ينزل شوي على الأرض”، كما أثنى على أعماله ونجوميّته في مجال التمثيل. الكاتبة منى طايع اتّهمها بالديكتاتوريّة، واتّهم النجم كارلوس عازار بالضياع بين الغناء والتمثيل، طالباً منه حسم خياراته، “يخلط أوراقه ويعرّبون منيح، لأن ما ناقصو شي، وهو صديقي”. للنجم عابد فهد، قال: “من أجمل المشاهد التي مثّلتها كانت أمام الأستاذ عابد، بتّهم حالي إنو كنت مفكّرو مغرور، بعتذر لأني اتّهمتك هيك بفترة من الفترات”.

“المتّهم” كلّ أحد الساعة 9.30 بتوقيت لبنان على ال “LBCI” وال”LDC” الفضائيّة.

2dqw dwd unnamed (1) wdfw

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شاهد أيضاً

جوزيف عطية في خامس حلقات “أنت أونلاين” على شاشة تلفزيون دبي

  دبي 11 ديسمبر 2017: تستضيف الحلقة الخامسة