ختامها مسك مع زياد برجي وأحمد ماضي… وما السر الذي كشفاه !

ختامها مسك مع زياد برجي وأحمد ماضي… وما السر الذي كشفاه !

- ‎فيأخبار الفن, برامج وتلفزيون
74
0

unnamed

ختم برنامج “جمعتنا حلوة” آخر حلقاته من هذا الموسم الرمضاني مع الفنان الشامل زياد برجي والشاعر أحمد ماضي حيث إستضافهما الإعلامي فراس حليمة والمذيعة باميلا بوعاصي عبر شاشة وإذاعة أغاني أغاني.

ورغم ندرة إطلالات برجي في البرامج الرمضانية إلا أنّه حلّ ضيفاً في “جمعتنا حلوة” بشكل إستثنائي إثر العلاقة الوطيدة التي تجمعه بمحطة أغاني أغاني وإعتبر أن هذه الإطلالة بمثابة تهنئة منه لحليمة وتحدث عن الصداقة التي تجمعهما.

وفي تفاصيل الحلقة، بين أغنيتي “أنا بنسحب” و ” نسيتها” إختار ماضي الأغنية الثانية لأنها تعكس تجربته الشخصية كما يفتخر بـ “أنا بنسحب” أيضاً لكنه يعتبر ان التعامل مع صوت فضل شاكر مختلف عن سواه. بين أغنيتي السوبر ستار راغب علامة “ياريت” و “سنين رايحة”، فضّل أحمد ” يا ريت ” لأنّه تأثّر بها منذ صغره رغم أنّ “سنين رايحة” من كلماته. وأثنى زياد على تعاونهما مع علامة في أغنية “حبيب ضحكاتي” حيث وصف علامة بالطيب والمتواضع وأشار إلى تأثّره به.

بين الغناء، التمثيل والتلحين، فضّل زياد الغناء في حال طُلب منه الإختيار إنما أكد على مدى إنسجامه في التلحين والتمثيل إلى جانب الغناء خاصة أنّ الجمهور تقبّله في أغنياته وأدواره التمثيلية كما أنّ هناك فنانين يرغبون في التعاون معه كملحن وهذا ما حمّله مسؤولية النجاح على الثلاث أصعدة. وهنا تحدّث برجي عن بعض الفنانين الذين يُطلقون أحكاماً سلبية على الفنان الشامل فمن يبرع في المجالات الثلاثة تكون خطواته أبطأ من الآخرين الذين يكتفون بالغناء أو التلحين ولا يحقّقون ذات النجاح الذي يحقّقه غيرهم والدليل على ذلك مدى تقبّل الجمهور لهذه الأعمال بحسب ما قال برجي.

بين “يا غالي علي” و “كرهتك أنا”، فضّل زياد الأغنية الأولى معتبراً أنّ الكلمة في “كرهتك أنا” هي النجمة وليس اللحن ، أما “يا غالي علي” فكان عملاً متكاملاً من كافة النواحي الفنية. بين “والله” و “تتزوجيني”، إعتبر زياد أنّ أغنية “والله” أهم محطة في حياته الفنية. وعندما خُيّر ماضي بين إسمي “أحمد ماضي” أو “أحمد محمد ماضي” نسبة لوالده الشاعر الغنائي المعروف، إختار الإحتمال الثاني من الناحية الانسانية والاول من الناحية المهينة مؤكداً على مدى تأثره بوالده لكن مع تحقيق إستقلالية ذاتية خاصة به. وعن تعاون برجي وماضي مع كل من الفنانة شيرين عبد الوهاب والفنان حسين الجسمي إكتفى زياد بالتعليق على الموضوع بكلمة “إنشاالله”، ولن يُصرّح الثنائي ماضي وبرجي عن أي تعاون مع أحد الفنانين قبل أن يتم الإتفاق بشكل جدي وليس شفهي فقط من الآن وصاعدا.

وفي ظل النجاح الباهر الذي تحقّقه أغنية “يا مرايتي” التي كتبها ماضي ولحّنها برجي ووزّعها ناصر الأسعد، كشف ماضي عن أنّه كتب هذه الأغنية تحت عنوان “وجع سنين” وذكر انها تعكس ألماً عميقاً من وجدانه كما أفصح عن أنّ هناك ملحنين عجزوا عن تلحينها إلا أنّ زياد إنسجم بكلمات الأغنية ولحّنها وكان من المفترض أن يُقدّمها بصوته لكنه لا يستطيع ان يرفض طلب النجمة اليسا فقدّمها لها، وهنّأ برجي اليسا على الألبوم الجديد وتحدّث مع ماضي عن محبتهما الكبيرة لها وعن سلاسة التعاون معها وعن رقّتها واحساسها المرهف حيث بكت عندما سمعت يا مرايتي.

اعتبر زياد أنّ الأغنية التي أثبتته كمغني هي”أنا قلبي عليك”، أما الأغنيات التي رسّخت إسمه كملحن فحصرها زياد بالأغنيات التالية : “والله، قال إيه، أنا مني قدك يا هوا، بيحسدوني، يا غالي علي، أنا مش مجنون”. أما أغنية “حلوة وكذابة” فكانت لوناً غنائياً جديداً عليه. وإستذكر ماضي أولى تجاربه في الشعر الغنائي مع الفنان آدم بأغنية “مش باقي غير أشواقي” التي لم تُحقّق النجاح المنتظر ما أرغمه على كتابة نمط آخر من الأغنيات التي سادت منذ عدة سنوات خلال موجة معيّنة آنذاك فقدّم أغنية “رجب” التي يندم على وجودها في أرشيفه الفني.

تأسّف الضيفان على الوضع الراهن في كافة أرجاء العالم العربي وفي هذا الخصوص كشف ماضي عن مطلع أغنية ستقدّم لأهالي وأطفال غزة من كتابته وألحان برجي وألقى بعض كلماتها خلال الحلقة وتحدثا بحرقة قلب كبيرة عن فلسطين المحتلة وهنا انتقد ماضي موقف بعض الدول العربية وتأسّف على زمن الزعامات العربية الحقيقية.

عن ألبوم الفنانة نانسي عجرم الأخير، قال زياد ” كل شي بتعملو نانسي حلو بس مش من الضروري دايماً يكون hit” وإعتبر أنّه من الخطأ ألا تضم نانسي أغنية “يا غالي عليي” و”بدك تمشي فيك” للألبوم، وأعلن عن عمل غنائي جديد سيجمع الثنائي ماضي وبرجي مع نانسي. وأشار زياد إلى أهمية تمتع الفنانين بصفة النخوة لدعم بعضهم البعض من منطلق “الزمالة المهنية ” وهذا ما يفتقده الوسط الفني، وخصّ بالذكر فارس الأغنية العربية عاصي الحلاني الذي يدعم فنانين آخرين.

بالنسبة للتمثيل، أكد زياد على أنّه عُرض عليه العمل مع أحد المنتجين العرب لكنه رفض بغية الإستمرار مع مروى غروب والمنتج مروان حداد ريثما يُرسّخ نفسه كممثل أكثر على الصعيد المحلي قبل قبوله عروضاً درامية عربية، وأعلن عن تحضيراته لعمل تمثيلي جديد لكنه ما زال قيد الدرس.

إنتقد ماضي مدير أعمال النجمة الذهبية نوال الزغبي لعدم إلتزامه بالأصول المهنية لذا قرّر ماضي عدم التعاون مع الزغبي طالما انها تعمل تحت إدارة السيد باسكال مغامس. أما عن الفنانة كارول سماحة قال ماضي انّه لا يكتب أغنيات تشبه كارول وأكّد على إحترامه لها أما زياد فاعتبر أنّ سماحة من الفنانات اللواتي يفتخر بهن كلبناني، كما تحدث زياد عن صداقته الوطيدة مع الفنانة سارة الهاني رغم عدم تعاونهما فنيا وقال “رح جيبا غص من عنا عالاستديو لتسجل قريبا”. ومن الفنانين المنتظر إصدار أعمالهم بكلمات ماضي وألحان برجي : أيمن زبيب، ناجي الأسطا ومحمد عساف.

ومع هذه الحلقة انتهى الموسم الاول من برنامج “جمعتنا حلوة” الذي أعدّه وقدّمه الاعلامي فراس حليمة بمشاركة المذيعة باميلا بو عاصي عبر إذاعة وشاشة أغاني أغاني وتحت اشراف مديرها العام المخرج كميل طانيوس. في هذا الإطار، وجّه حليمة في ختام البرنامج كلمة شكر لأهل الصحافة والاعلام على تغطيتهم اليومية لحلقات “جمعتنا حلوة”.

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شاهد أيضاً

جوزيف عطية في خامس حلقات “أنت أونلاين” على شاشة تلفزيون دبي

  دبي 11 ديسمبر 2017: تستضيف الحلقة الخامسة