نجمة الغلاف شذا حسون

نجمة الغلاف شذا حسون

- ‎فينجم الغلاف
60
41

 

 

شذى حسون هي فنانة عراقية من أب عراقي و أم مغربية . ولدت عام 1982 بمدينة الدار البيضاء بالمغرب من أب ينحدر من مدينة الحلة في العراق، فازت بلقب “ستار اكاديمي 4” للعام 2007. و هي بذلك تكون أول فتاة تفوز بلقب برنامج ستار أكاديمي بنسخته العربية و الجدير بالذكر انها وقفت في خانة النوميني الاسبوع ما قبل الاخير بعد تسميتها من قبل الاساتذة في الاكاديمية.

و لكنها تمكنت من الوصول إلى الأدوار النهائية بعد منافسة قوية مع 18 شابا وفتاة وصل منهم أربعة متسابقين إلى الأدوار النهائية من لبنان و مصر و تونس في البرنامج بنسخته الرابعة للعام 2007 حيث كان الفائزون في النسخ الثلاث السابقة جميعهم من الذكور. ويعتبر برنامج “ستار أكاديمي” أحد أكثر البرامج شعبية، ويشترك فيه ممثل عن كل قطر عربي تقريبا.
كانت عدة قنوات محلية بضمنها قناة الشرقية قد بدأت حملة لحث الجمهور العراقي و الخليجي و العربي على التصويت للمتسابقة شذى حسون لمساعدتها للفوز باسم العراق في هذه المسابقة كأول عربية تحمل لقب “ستار أكاديمي” الذي ترعاه شبكة LBC اللبنانية. وحسبما نقلت وكالة الانباء الفرنسية عن مصادر في شركة الاتصالات العراقية “عراقنا” فان نحو سبعة ملايين عراقي صوتوا لصالحها عن طريق رسائل بالهواتف النقالة.
تتمتع شذى بصوت رائع جداً و بمجاهيرية قوية و يمكن القول بأنها تملك أجمل صوت من بين جميع المشاركين في برنامج ستار أكاديمي, روعة صوتها ليس يقتصر فقط على الغناء العربي بل غنت شذى بكافة اللغات: الايطالية و الأسبانية و الفرنسية و الإنكليزية, لاقت اعجاب جميع الاساتذة و شكل تسميتها نومنيه ضجة غاضبة كبيرة في الوطن العربي و ذلك بسبب شكوك الجمهور العربي في تسميتها إلى أن الاساتذة اطلقوا عليها تمسية الشاطر غلطته بألف. غنت شذى لجميع البلدان العربية بصوتها الشجي القوي الرائع و أبكت عيون العراقيين و العرب عندما غنت للعراق باحساس عالي و تعيش شذى منذ سنوات خارج العراق ، وتنقلت بين المغرب و فرنسا.

كما قال بعض المراقبين أن شذى قد نجحت في أن تجمع العراقيين من طوائف و أعراق مختلفة لمساندتها.

خلال فترة وجيزة إستطاعت شذا ان تحصد قاعدة جماهيرية كبيرة كما إنها وقعت على أغاني عديدة قد نالت ناجحاً كبيراً وإنتشاراً واسعاً في كافة الدول العربية .

حصدت شذا على العديد من الجوائز القيمة والتكريمات بفضل أعمالها المميزة ونجاحاتها المتكررة.

بدأت رحلتها مع التألق و بشهر اوت 2007 اصدرت شذى اول اغنية هي روح و عملت ضجة كبيرة و انتشار واسع و في سنة 2008 اصدرت شذى اغنية عراقية لبدلها بعنوان اسم الله ثم اتبعتها باغنية رومانسية بعناون عشاق التي تصدرت التوب 1 لمدجة 5 اسابيع على سلم الأغاني العربية

شهرين بعدهخا احيت شذى اغنية تراثية بعناون الليلة حلوة و اعطتها نفس جديد و في شهر جوان 2008 شذى غنت اغنية ديو مع الهام المدفعي بعنوان عليك اسأل
و سادس اغنية اصدرتها شذى حسون هي مزعلني التي حققت نجاح باهر اصدرتها في شهر جانفي 2009 و في شهر ماي 2009 اغنية لو الف مرة من تلحين الموسيقار ملحم بكرات و قريبا جدا ستسمعون اغنية شذى حسون وعد عرقوب من تلحين ناصر الصالح ذات الطابع الخليجي

الجوائز التي حازت عنها شذى هي
2007 السفارة العارقية اهدت شذى جواز سفر دبلوماسي و الذي يعطى فقط للشخصيات الكبرى
2008 الميركس دور لبنان افضل فنانة شابة
2008 بمصر الدي جي اوورد كأفضل فنانة شابة
2009 جائزة الآي آر تي بمصر كأفضل فنانة شابة عربية
2009 بمصر الدي جي اوورد افضل فنانة شابة
2009 الموركس دور كأفضل فنانة صاعدة عربية

الحفلات :
اجرت الفنانة شذى حسون حفلات بعدة بلدان عربية منها سوريا لبنان المغرب الكويت
السويد و امريكا

                                                                                                                                يتبع…

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شاهد أيضاً

الممثلة ناريمان فوّاز تحصد جائزة درع التفوق الفني 2017

بحضور كوكبة من نجوم الدراما العربية والوجوه السياسية